الخميس: 28/01/2021

أبو حلبية: ما يجري في القدس صورة مطابقة لما جرى في المسجد الابراهيمي

نشر بتاريخ: 23/07/2017 ( آخر تحديث: 23/07/2017 الساعة: 13:45 )
غزة- معا- قال رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي، احمد أبو حلبية، إن ما يجري في القدس والمسجد الأقصى ما هو إلا صورة مطابقة لما حدث للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل حيث لا يستطيع المصلين من الدخول إليه ويفسحون المجال أمام المستوطنين لاقتحامه بشكل يومي.
وأضاف أبو حلبية اليوم خلال لقاء نظمه المكتب الاعلامي الحكومي أن الانتهاكات في المسجد الأقصى لا تتوقف صباحا حتى المساء حيث سيطر العدو الصهيوني كاملا من خلال طرد المصلين من داخل المسجد الأقصى والدخول عبر البوابات الالكترونية وهذه الانتهاكات استفزت نفوس أهلنا في القدس ورفضت الدخول من البوابات الالكترونية وإقامة الصلاة أمام ساحات المسجد الأقصى.
وأشار أبو حلبية الى أن العمليات البطولية التي قام بها شباب القدس مؤخرا ضد الاحتلال الاسرائيلي ستجبره علي الاستجابة لمطالب هؤلاء الشباب وإزالة البوابات الالكترونية علي الرغم من محاولاته إلي تركيب كاميرات جديدة عبر جسور حديدية إلا أن القيادة الاسرائيلية تنصح بإزالة هذه البوابات التي أدت إلي استنفار العرب والمسلمين بصورة غير متوقعة لدي الاحتلال الاسرائيلي.
وطالب أبو حلبية الأمة العربية والإسلامية بالاستمرار في الاستنفار اليومي دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك والضغط علي الحكومات والقيادات من اجل تفعيل دورهم في نصرة المسجد الأقصى وخص بالذكر المملكة الأردنية والملك عبد الله الثاني وثلة من القادة الآخرين المهتمين بقضية القدس .
ودعا أبو حلبية إلي الاستمرار في تقديم الدعم المادي إلي أهل القدس لتيسير السبل للدفاع عن المسجد الأقصى والصمود والثبات أمام المخططات الصهيونية الخطيرة الرامية لتهويد المسجد الأقصى والمدينة الحاضنة له وطمس المعالم الإسلامية والمسيحية وإحلال بديل للثقافة الفلسطينية ثقافة يهودية مزيفة بادعاء الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى .