الخميس: 26/11/2020

"المرأة العاملة" تنفذ لقاء توعويا بعنوان "المراهقة"

نشر بتاريخ: 23/07/2017 ( آخر تحديث: 23/07/2017 الساعة: 13:13 )
"المرأة العاملة" تنفذ لقاء توعويا بعنوان "المراهقة"
غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، لقاءً توعوياً في مقر جمعية وفاق جنوب قطاع غزة بمشاركة 21 سيدة، في إطار جهود الجمعية في التشبيك وتعزيز التعاون بين المؤسسات.
يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التوعوية المجتمعية النفسية، وضمن برنامج الارشاد والاستشارة النفسية في الجمعية. 
ورحبت الأخصائية الاجتماعية في جمعية المرأة العاملة رانية النزلي بالمشاركات، وعرضت أهداف وبرامج الجمعية المختلفة التي تسعى لتمكين النساء وتقويتها على الصعيد النفسي والمجتمعي والشخصي.
وتحدثت الأخصائية حول مفهوم المراهقة ، مشيرة الى مراحلها وحدوث تحول جسدي وسلوكي وعقلي ملحوظ، و يبدأ المراهق في مرحلة المراهقة بالاقتراب من النضج الجسمي والعقلي والنفسي والاجتماعي وتبدأ شخصيته بالاستقرار، وأنها تتولد عند المراهق والمراهقة مشكلة عظيمة بتمسكه بعادة مكتسبة وهي عادة الكذب التي يلجأ اليها ظاناً بأنها الوسيلة التي تحميه من الوقوع في المشاكل، مشيرة الى أن المراهق يفكر في إرضاء ذاته وإشباع رغباته وإلى تحقيق مقاصده دون اعتبار للمصلحة العامة،.
وأكدت الأخصائية على ضرورة تفعيل دور الأبوين بمثابة أصدقاء لأبنائهم المراهقين دون التخلي عن منزلتهم كآباء، فإن مفتاح العلاقة الناجحة في هذه الفترة هو الاحترام، وتعليم أبنائهم مهارات الحياة وكيفية اختيار حياتهم.
وفي نهاية اللقاء، أوصت المشاركات بالمزيد من اللقاءات التوعوية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الأهالي من الاحتلال والحصار والبطالة والانقسام الفلسطيني في قطاع غزة التي تؤثر سلبا علي الأهالي وخصوصا فئة الشباب.
وشكرت المشاركات دور جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في تنفيذ سلسة من اللقاءات التوعوية التثقيفية.