الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدين مجازر الاحتلال وتدعو لاستقدام قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 19:45 )
رام الله -معا- طالبت حركة "فتح" المجتمع الدولي باستقدام قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني بسبب التصعيد الإسرائيلي والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة فتح فهمي إن الحركة، تصنف هذه الجرائم في مربع العنصرية الاحتلالية لإسرائيل بحق شعبنا، والهادفة لقتل أي فرصة ممكنة تلوح في الأفق لعملية السلام وإنهاء الإحتلال، مؤكدا أن إسرائيل ما زالت غير متهيئة وليست جاهزة لدفع الاستحقاقات المترتبة على إنهاء الإحتلال.

وأكد الزعارير، أن إسرائيل زامنت عدوانها وجريمتها، غداة استئناف مفاوضات الحل النهائي واجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وخطاب الرئيس محمود عباس، الذي أكد على مواقفه الثابتة من الحل النهائي، والمجلس الثوري لحركة فتح، وزيارة الرئيس الأمريكي، لتتنكر لالتزاماتها المترتبة من خارطة الطريق وتفاهمات أنابوليس، كي تعطي رسالة بعدم اهتمامها بكل ما يجري، وتحاول فرض شروطها الخاصة في المفاوضات، داعياً حماس لإنهاء الانقلاب لتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة وحدته، استنادا لوحدة مصيره.

وقال: إننا نطالب المؤسسات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي لأخذ دوره في حفظ الأمن والسلام العالمي، ووقف جرائم الاحتلال، واللجنة الرباعية بإدانة هذه الحماقات والجرائم، والولايات المتحدة كي تلزم الجانب الإسرائيلي بوقف الاستخفاف بحياة المواطنين الفلسطينية ووقف جرائمه.

وطالب المتحدث باسم فتح، مجلس الأمن الدولي بالنظر من جديد في ضرورة استقدام قوات دولية تردع الجانب الإسرائيلي، كي تؤمن تهدئة ووقف إطلاق نار شامل.