الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

النيابة تشارك في افتتاح ورشة حول العدالة للأطفال

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 22:34 )
النيابة تشارك في افتتاح ورشة حول العدالة للأطفال
رام الله - معا - شاركت النيابة العامة وتحت إشراف عطوفة النائب العام المستشار د. أحمد براك في افتتاح ورشة عمل تشاورية حول عدالة الاطفال، وذلك بتنظيم من مؤسسة ارض الانسان وبمشاركة رئيس نيابة الاحداث ثائر خليل، وعدد من قضاة الأحداث، وأعضاء من نيابة الأحداث، وممثل عن نقابة المحامين وممثل عن وزارة التنمية الاجتماعية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، والخبير د.علي ورداك من جامعة ساوث ويلز في المملكة المتحدة، والخبير د. معتز قفيشة من جامعة الخليل.
وفي مداخلة ثائر خليل الذي بدوره قام بتقديم عرض تمحور حول اختصاص نيابة الاحداث بالوساطة كونها مختصة في الدعوى الجزائية بمراحلها الثلاث: الاستدلال –التحقيق الابتدائي- التحقيق النهائي ، كون النيابة العامة تمتلك القدرة على تنفيذ الوساطة كونها جهة قضائية تمثل الحق العام.
وقد استعرض ثائر خليل الدور الكبير والجهود الجادة والفعالة التي تبذلها نيابة الأحداث لاتمام الوساطة وواضع التدابير اللازمة من خلال محضر الوساطة، حيث أكد على الدور الذي تقوم به النيابة العامة بخطوات متزامنه وجادة في مأسسة نموذج محضر الوساطة والاطار الاستراتيجي للوساطة، وتنفيذ الوساطة بمحاضر رسمية وفق القانون والعمل عليها وارشفتها إلكترونياً وذلك ضمن رؤوية ووصف كامل لم نص عليه قانون الأحداث في المادة 23 وهو الوسيط المجتمعي للاستعانة به في اتمام الوساطة من قبل النيابة العامة.
وفي نهاية اللقاء أكد على أهمية الشراكة الحقيقية في مجال حماية الأحداث وعدالة الأطفال وخاصة رجال الاصلاح من خارج الاطار الرسمي وشدد على أهمية تواجدهم وتشاركهم مع النيابة العامة الفلسطينية.
فيما أكد المشاركون في الورشة من خبراء وقضاة وممثلين عن الهيئات المختلفة على أن النتائج التي حققتها نيابة الاحداث في هذا مجال الوساطة مثير للإعجاب بشأن عدد حالات الأطفال الذين استفادوا من الوساطة.