الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية تضع اللمسات الأخيرة لإطلاق اليوم الأولمبي

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 16:09 )
الأولمبية تضع اللمسات الأخيرة لإطلاق اليوم الأولمبي
رام الله– معا - إعلام اللجنة الأولمبية : وضعت اللجنة الأولمبية اللمسات الأخيرة الخاصة بتنظيم اليوم الأولمبي، المزمع إطلاقه على مدار أسبوع كامل من السبت 29 تموز وحتى السبت 5 آب، من خلال سلسلة من الفعاليات والنشاطات الرياضية والثقافية والصحّية والإجتماعية، بالتزامن بين الضفة وغزة والقدس والشتات في لبنان.

وكان أمين عام اللجنة الأولمبية عبدالمجيد حجّة، قد اطّلع على كافّة تفاصيل البرنامج الخاص بالفعاليات، خلال اجتماع عقده عصر الثلاثاء في مقرّ الأولمبية بالبيرة، بحضور كافة طواقم العمل الخاصة بالأسبوع الأولمبي، من كوادر اللجنة الأولمبية والمؤسسات الحكومية والخاصة الشريكة بالحدث.
وثمّن الأمين العام حجّة جهود كافة كوادر العمل خلال الإعداد الفعاليات، موصياً بضرورة انجاز النشاطات على أعلى درجة من الانضباط والرتابة، وتحقيق الغاية المرجوة من خلال تقديم صورة مشرقة عن فلسطين، وفق توجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.
وشدّد الأمين العام على أهمية دور الإعلام في عرض كل تفاصيل الحدث بعناية وبما يخدم رسائلنا الرياضية والوطنية، التي تعبّر عن الواقع الفلسطيني.
ودعا الأمين العام كافة الاتحادات الرياضية ضرورة المشاركة بمختلف الفعاليات الخاصة بالأسبوع الأولمبي، التي سيتخللها أنشطة رياضية وأخرى نظرية، تسلط الضوء على ما حققته الرياضة الفلسطينية، وتؤكد على حق الفلسطينيين بالتعلم وممارسة نشاطهم الرياضي على أرضهم.

ونوه الأمين العام إلى أن اللجنة الأولمبية سعت هذا العام إلى إحياء هذه التظاهرة الرياضية الدولية بشكل مختلف، إيماناً بالقيم الأولمبية، ونشرها بين كافة أفراد المجتمع الفلسطيني، وتوسيع الحلقة لتشمل مختلف شرائح المجتمع وبمختلف المدن، وبمجالات متعددة رياضياً ووطنياً وثقافياً وطبّياً.
يشار إلى أنّ افتتاحية الأسبوع الأولمبي التي ستكون السبت القادم، بمشاركة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، من خلال وضع إكليل للزهور على ضريح الزعيم الراحل ياسر عرفات في المقاطعة بمدينة رام الله، لتنطلق بعدها مسيرة بمرافقة عدة فرق كشافة، وصولاً إلى صالة ماجد أسعد بالبيرة التي ستحتضن مهرجاناً للألعاب القتالية، ويتبع ذلك أنشطة عديدة على مدار أسبوع، انتهاءً بحفل الختام في مدينة الأمل الشبابية عقب سلسلة من المنافسات الخاصة برياضات الجري والفروسية والسباحة.