الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملك عبد الله يهاتف عباس وشارون ويشدد على اهمية التواصل بين الجانبين

نشر بتاريخ: 06/10/2005 ( آخر تحديث: 06/10/2005 الساعة: 00:08 )
بيت لحم - معا -قالت وكالة الانباء الاردنية بترا ان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اجرى اتصالين هاتفيين مساء اليوم مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اكد خلالهما على اهمية العمل على تهدئة الاجواء ووقف اعمال التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وذكرت الوكالة الاردنية ان الملك عبد الله شدد على اهمية التواصل والالتقاء بين الجانبين خصوصا في هذه المرحلة تمهيدا لاستئناف الحوار والمفاوضات بين الطرفين والبناء على ما تم انجازه بعد الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزه.

واشارت الوكالة الاردنية انه استجابة لمساعي الملك الاردني الرامية الى دفع عملية السلام قدما الى الامام سيعقد الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الاسرائيلي اجتماعا في الحادي عشر من الشهر الجاري لايجاد حلول للمسائل العالقه.

واكد العاهل الاردني على ضرورة التزام الطرفين بخارطة الطريق وبالاتفاقيات المبرمة بين الجانبين واتخاذ اجراءات بناء الثقة التي تمهد لاستئناف الحوار بين الطرفين. كما اعرب عن دعم الاردن لجهود السلطة الفلسطينية الهادفة الى بسط سيطرتها على الاراضي الفلسطينية وضبط الامن لتمكينها من تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني بمستقبل افضل.

وحول زيارته الى الاراضي الفلسطينية واسرائيل والتي اجلت مرتين اشارت بترا الى ان زيارة العاهل الاردني الملك عبد الله لا تزال قائمة ..مشيرة انه سيقوم بها عندما تتهيأ الظروف الملائمة لذلك.

هذا وكان الرئيس الامريكي جورج بوش قد دعا الملك عبد الله خلال زيارته لواشنطن في الشهر الماضي إلى زيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية والاجتماع مع عباس وشارون للمساعدة في دعم عملية السلام.