الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الجبهة الديمقراطية يلتقي هنية

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 22:07 )
وفد من الجبهة الديمقراطية يلتقي هنية
غزة- معا- التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة صالح ناصر عضو مكتبها السياسي، وفداً قيادياً من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة.
وضم وفد الجبهة الديمقراطية أعضاء المكتب السياسي صالح ناصر، وزياد جرغون وطلال أبو ظريفة، وعضو اللجنة المركزية محمود خلف، وضم وفد حركة حماس أعضاء القيادة السياسية إسماعيل هنية، وصلاح البردويل، وإسماعيل رضوان، وطاهر النونو، ود. مجدي أبو عمشة.
وهنأ وفد الجبهة الديمقراطية حركة حماس بنجاح أعمال مؤتمرها، وإسماعيل هنية بنجاحه برئاسة عضوية المكتب السياسي لحركة حماس.
وبعث الطرفان تحية فخر واعتزاز للشعب الفلسطيني في القدس على الانتصار العظيم الذي تحقق بفعل صمودهم ودفاعهم عن القدس والمسجد الأقصى.
وأكدا أن معركة الشعب في القدس هي ملحمة بطولية انتصرت بفعل ثبات ونضال الشعب وتضحياته ووحدة مرجعياته الدينية والوطنية.
وشدد الطرفان على ضرورة استكمال الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، ما يتطلب دعوة القيادة الفلسطينية للتمسك بقرارات الإجماع الوطني والثبات على وقف كل أشكال التنسيق الأمني مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، ودعوة اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني لاستكمال أعمالها تحضيراً لمؤتمر وطني موحَّد وموحِّد.
وأكد الطرفان ضرورة دعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية لاجتماع عاجل بمشاركة كافة الفصائل والشخصيات الوطنية لدعم القدس وإنهاء الانقسام.