الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: لجان العمل الاجتماعي تنظم جولة للاطلاع على اوضاع المزارعين المتضررين من موجة الصقيع

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 11:53 )
طولكرم- معا- نظم وفد يمثل جمعية لجان العمل الاجتماعي زيارة تضامنية للأراضي الزراعية المحاذية لمصنع جيشوري ولجدار الفصل العنصري القريب من اراضي قرية ارناح جنوب طولكرم، وذلك من اجل الإطلاع على معاناة اصحابها وخسائرهم جراء موجة الصقيع التي اجتاحت البلاد في الايام الماضية ودمرت الكثير من المزروعات.

وأكد شريف شحرور رئيس جمعية اللجان بأن هذه الزيارة التضامنية تأتي للوقوف مع المزارعين والاطلاع على حجم الأضرار التي وصفت بالبالغة، والتي تعرضت لها المحاصيل الزراعية في المحافظة لا سيما "الكوسا والبندوره والباذنجان والبطاطا" والتي تراوحت ما بين أضرار جزئية وكلية، موضحاً أن اللجان تحركت على الفور للوقوف على الاثار الكارثية من الميدان.

واشار شحرور انه يجب مساندة جميع المزارعين الذين تضرروا مباشرة من موجة الصقيع، وخاصةً الواعة اراضيهم بالقرب من جدار الفصل العنصري ومصانع جيشوري الذي تهدد اراضيهم بيئياً، إضافة الى تعزيز صمودهم امام الاحتلال وامام الكوارث الطبيعية، والعمل على مؤازرتهم من صندوق تعويض الكوارث الطبيعية، الذي يشكل بدوره ضمانة لاستقرار القطاع الزراعي واستدامته.

من جانبه، اوضح المزارع فايز الطنيب حجم الخسائر التي تكبدها وزملائه الاخرين نتيجة لموجة الصقيع، موضحاً أن المحاصيل تضررت بشكل شبه كامل مثل "الكوسا والباذنجان والخيار والبندورة" ومحاصيل اخرى.

واكد الطنيب على ضرورة الوقوف الى جانب جميع المزارعين، واعلان مخافظة طولكرم محافظة منكوبه، مشدداً على اهمبة دعم المزارع الفلسطيني وخصوصا اصحاب الاراضي المحاذية لمصانع الإحتلال الاسرائيلي الواقعة غرب طولكرم.