الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجديد الاداري لعاصم ابو الهيجاء بعد يومين من تمديد عزل والده للعام السادس على التوالي

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 11:56 )
نابلس- معا- علم مركز أحرار لدراسات الأسرى ان أمراً بتجديد الاعتقال الاداري لمدة 6 شهور جديدة صدر بحق الأسير عاصم جمال ابو الهيجاء ابن القيادي الاسير جمال ابو الهيجاء والمحكوم بالمؤبد 9 مرات بالاضافه الى عشرين عاما والمعزول في سجون الاحتلال منذ خمس سنوات.

يذكر ان عاصم ابو الهيجاء والمولود في 5/2/1987 يقبع في الاعتقال الاداري من تاريخ اعتقاله في 15/1/2006 وهذا التجديد الخامس للاسير عاصم والمتواجد في سجن النقب الصحراوي.

ويقول مركز أحرار لدراسات الأسرى ان اسرائيل ومن خلال تمديد اعتقال عاصم تهدف الضغط على عائلةالاسير القائد جما ل ابو الهيجاء والتي قامت ذات المحكمة بتمديد عزل الشيخ جمال.

ومما يذكر ان اسرائيل تحتجز في سجونها نجل الشيخ الكبير عبد السلام والمحكوم 8 سنوات، وقد سبق ان اعتقلت زوجة الشيخ جمال لمدة 9 شهور كذلك ابنة الشيخ بنان لمدة شهر ، وكذلك نجلة عماد لمدة 3 سنوات، وتاتي كل هذه الانتهاكات والممارسات السادية لدولة الاحتلال ضد عائلة الشيخ ابو الهيجاء لتحطيم معنويات وروح القاده والمناضلين الفلسطينيين.

ويؤكد مركز أحرار لدرسات الاسرى ان اكثر من 850 معتقل اداري يقبع الان في سجون الاحتلال وموزعين في الاغلب على سجون النقب وعوفر ومجدو ورمون وان هناك عدد من ممثلي الشرعية الفلسطينية المختطفين في سجون الاحتلال يرزخون تحت نير هذا السوط المسلط على رقاب مناضلي الشعب الفلسطيني امثال المهندس وصفي قبها وزير الاسرى وكذلك النائبه الدكتورة مريم صالح والنائب حامد البتاوي والنائب احمد الحاج اكبر معتقل اداري حيث يبلغ من العمر70 عاماً.

ويناشد مركز أحرار لدراسات الأسرى كافة المؤسسات الدولية والمحلية التدخل السريع وحل مشكلة المعتقلين الاداريين والذين لم توجه لهم ا يتهمه تذكر.

كما يدعو مركز أحرار لدراسات الأسرى الاخوه الاعلاميين بضرورة التركيز على هذا النوع من الاعتقال وتسليط الضوء عليه وفضح انتهاكات العدو الاسرائيلي ضد اسرانا الابطال في سجون الاحتلال.