الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: إسرائيل تشدد حصار القدس والأقصى بهدف تبهيت نصر المقدسيين

نشر بتاريخ: 28/07/2017 ( آخر تحديث: 28/07/2017 الساعة: 23:52 )
غزة- معا- قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول تبهيت نصر المقدسيين والمرابطين، ولكنه لن يستطيع سرقة الفرحة باعتداءاته وإجراءاته المستمرة في القدس والمسجد الأقصى.

وأشار الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الجمعة 28-7-2017، إلى إجراءات الاحتلال من استمرار فرض الحصار على القدس واعتقال المصلين، وإطلاق النار وقنابل الغاز، ونصب الحواجز، وتقييد دخول المصلين للمسجد الأقصى.

وقال " الاحتلال يضع القدس داخل طوق في أربعة دوائر، أبرزهما دائرة إحكام إغلاق وحصار مدينة القدس من خارج حدود المدينة، في أول طوق لمنع وصول المصلين من خارج القدس".

وأشار الخضري إلى أن الدائرة الثانية من داخل المدينة المقدسة حيث الحواجز ونصب نقاط التفتيش والاعتقالات والاعتداءات من قبل الجيش والمستوطنين في تكامل للأدوار.

وبين أن دائرة الحصار الثالثة من خارج أسوار الأقصى حيث ضرب المصلين من رجال ونساء وشيوخ وشباب وأطفال، وإصابتهم بإطلاق النار وقنابل الغاز، والاعتقالات، في حين أن الدائرة الرابعة من الحصار داخل أسوار الأقصى حيث الحصار المشدد والأكثر تضييقاً على المصلين.

وشدد الخضري على أنه رغم ذلك فإن "صمود المقدسيين والمرابطين فاق التصور ووصلوا للأقصى، واحتفلوا بالنصر"، مؤكدين استمرار رباطهم، حتى ينال الأقصى حريته، موجهاً لهم التحية والإجلال.

وناشد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الدول كافة بضرورة تقديم الدعم والإسناد وتعزيز صمود المقدسيين، وصولاً لحقنا الواضح والقوي بـ"القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة".