الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الوطنية للإدارة تعقد الامتحان الثاني ضمن برنامج اعداد القادة

نشر بتاريخ: 31/07/2017 ( آخر تحديث: 31/07/2017 الساعة: 16:41 )
المدرسة الوطنية للإدارة تعقد الامتحان الثاني ضمن برنامج اعداد القادة

رام الله -معا - عقدت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة التابعة لديوان الموظفين العام امتحانها الثاني ضمن برنامج قبول اعداد القادة الفلسطينيين للعام 2017 , وذلك في قاعات ديوان الموظفين اليوم الاحد بمدينة رام اللهز

وافتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد قاعات الامتحان وتفقدها بحضور عدد من المسؤولين من كافة القطاعات التعليمية والأمنية والإعلامية والإدارية وعدد من مدراء المؤسسات والوزارات الحكومية الفلسطينية المختلفة.

وقال رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد خلال إطلاق البرنامج وعقد الامتحان إن هذا البرنامج يشير إلى النجاح الكبير الذي حققته المدرسة الوطنية للإدارة في فترة قياسية مدتها نحوعام .

وأضاف أبو زيد أن برنامج اعداد القادة في نسخته الثانية طرأ عليه عدد من التغيرات الإيجابية مقارنة عن البرنامج الأول الذي عقد في السابق، كاعتماد الامتحان الالكتروني، وتطوير الأسئلة مقارنة بالسنة الماضية، لتشمل حقول الدبلوماسية والاقتصاد والقانون وغيرها.

وأشار أبو زيد إلى أن الامتحان الذي تقدم له 120 موظفاً ، يضم مجموعة من الأسئلة من حقول مختلفة كالتخطيط والسياسات العامة والإدارة العامة والقوانين الأساسية والمالية العامة والعلاقات الدولية والعولمة والثقافة العامة و تحتاج اجاباتها إلى الخبرة التي اكتسبها الموظفون على مدار السنوات الماضية في عملهم بالقطاع العام، كما انها تختبر مدى قدرتهم على القراءة والمتابعة في المجالات الأكاديمية والنظرية والثقافية . وبين أبو زيد أن الامتحان يمزج ما بين الجانب النظري والتطبيقي العملي، كما يعكس الجوانب التطويرية في منهجية وعمل المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة بناءً على تجربة العام الماضي ، وأكد أبو زيد ان ديوان الموظفين العام أعد تصورا جديدا للالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة سيبدأ تطبيقه في العام 2018 .

وأشار أبو زيد الى أن هذا الامتحان يسعى الى اختيار المرشحين الجدد المنوي انخراطهم في برنامج اعداد القادة في المدرسة الوطنية للإدارة ويعد الخطوة الأولى ضمن خطوات القبول في المدرسة والهدف منه اختبار المعرفة لدى المرشحين للقبول في برامج اعداد القادة , وبين أبو زيد انه سيمر افضل المرشحين الى المرحلة الثانية وهي اختبار المهارات والسلوكيات القيادية .

وأوضح أبو زيد ان برنامج اعداد القادة الذي تقوم عليه المدرسة الوطنية للإدارة يرمي الى اعداد مجموعة من القيادات الماهرة والمسلحة بالكفاءة والمهارة العالية واللازمة لقيادة مؤسسات القطاع العام من اجل رفعته وتطويره بما يخدم الجمهور و القطاع الإداري في مؤسسات القطاع العام الفلسطيني .

من جانبه، قال رئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح الذي كان من بين الحاضرين : إن العمل الإداري من أساسيات نجاح أي مؤسسة ، وهو مسار إجباري لتحقيق النجاح . وأكد اللواء هب الريح على أهمية ابتكار أساليب جديدة لضمان نجاح الإدارة في مؤسسات الدولة الفلسطينية وتطويرها .