الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو لنقل تجربه أهالي بيت المقدس للمسجد الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 31/07/2017 ( آخر تحديث: 31/07/2017 الساعة: 16:39 )
الخليل - معا - دعت حركة فتح منطقة البلدة القديمة من الخليل، لنقل تجربة أهالي بيت المقدس للمسجد الابراهيمي الشريف، والذي تم تقسيمه منذ المجزرة عام 1994.

وجاءت الدعوة خلال الاجتماع التنظيمي الدوري الذي تعقده اللجنة التنظيمية للبلدة القديمة مع الأهالي وكوادر الحركة، وأشاد الحضور بالوقفة البطولية لأهالي بيت المقدس والتي أدت إلى منع الاحتلال من تركيب البوابات الالكترونية وكاميرات المراقبة.

وقال مهند الجعبري امين سر حركة فتح في البلدة القديمة، ان انتصار اهالي بيت المقدس على اجراءات الاحتلال الاخيرة كان سببه التكاتف الغير مسبوق والتنظيم الدقيق لكافةلفعاليات والحفاظ على سلمية المظاهرات والذي لم يعط للاحتلال ذريعة لاستخدام وسائل العنف المعهودة لهذا اصبح من الواجب ان ندعوا الى توحيد الجهود في محافظة الخليل وتوجيهها تجاه المسجد الابرهيمي الشريف والبلدة القديمة التي قسمت زمانيا ومكانيا.

وأضاف ان الخليل يجب ان تتوحد على كلمه واحده لا لتقسيم الحرم الابراهيمي الشريف ولا للبوابات الحديدية والكاميرات التي جزئت الخليل وضربت النسيج الاجتماعي والاقتصادي.

وتابع قائلاً:" لو كان لقيادتنا في ذلك الوقت وعي سياسي عقب مجزرة الحرم الإبراهيمي لما استطاع الاحتلال تقسيم الحرم وتفتيت البلدة القديمة وفصل مدينة الخليل شمالها عن جنوبها، لذا اصبح من الواجب ان نرص صفوفنا ونبدأ معركة سلمية نتكاتف جميعا بها ونطالب بازاله البوابات والكاميرات، وإلغاء ما صدر عن لجنة "شمغار" الاحتلاليه ضمن خطة وطنية شاملة وجامعة لكل الفصائل والمؤسسات، و على وزاره الاوقاف ان تأخذ درسا من اوقاف القدس وتبني عليه".