الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حطين والاسلامي الى المربع الذهبي في بطولة الشهداء لكرة السلة

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 01/08/2017 الساعة: 18:33 )
حطين والاسلامي الى المربع الذهبي في بطولة الشهداء لكرة السلة
رام الله - معا بسام ابو عرة - تنطلق الاربعاء مباريات المربع الذهبي من بطولة الشهداء السلوية ال 34 " دورة فلسطين ع الصين " المنظمة من قبل سرية رام الله باشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، وكانت اندية السرية وحطين واسلامي بيت لحم وارثوذكسي بيت لحم قد عبروا للمربع الذهبي بجدارة وحجزوا لهم مقاعدا فيه فيما ودعت اندية دلاسال القدس وارثوذكسي رام الله وعيبال النابلسي وبيت جالا الدور الثاني بعد منافساتها القوية فيه وخروجها بفوائد جمة.

الدور الرباعي يختلف عن مباريات الدور الثاني لان كل فريق من الفرق الاربعة سيلعب مع الجميع ومن يجمع نقاطا اكثر سيفوز باللقب، والمهمة ستكون صعبة على الجميع لان هذه الفرق الافضل من بين الاندية التي شاركت بالبطولة ، فكل مباراة ستكون بحد ذاتها بطولة واي هزيمة لاي فريق ستؤثر قطعا على نتائجه ومن ثم وقوفه على منصات التتويج.

وكانت جرت يوم الاثنين اخر مباراتين في الدور الثاني لم تكونا على المستوى المطلوب ولم تقدم الفرق المطلوب منها في هذا الدور وبالذات دلاسال القدس وكذلك اسلامي بيت لحم فقد ظهر ادؤه باهتا وغير مقنع رغم فوزه في اللقاء ، فيما غرد فريق حطين وحيدا بالاداء الجيد والمستوى الرفيع في مباريات الاثنين وكشر عن انيابه في هذا الدور ، وبعث باشارة قوية مفادها "حطين قادم للمنافسة على اللقب" ، اما بيت جالا فقد ادى ما عليه في البطولة كونه لم يستعد لها ولم يستعن باي لاعب اجنبي او غيره وشارك استعدادا لدوري الاولى.

حطين 88 دلاسال القدس 50
حجز فريق حطين النابلسي مقعده في المربع الذهبي على حساب دلاسال القدس بعدما اجهز عليه بنتيجة قاسية وبفارق شاسع وصل 38 نقطة وبنتيجة 88 نقطة مقابل 50 ، ليكون الفريق النابلسي احد اعمدة المربع الذهبي للبطولة ويضع له بصمة مضيئة فيها وسيتابعها بخطوات اهم وهي المنافسة الحقيقية على اللقب ولن يفرط في اي لقاء .
فريق حطين لعب كامل الصفوف وادى مباراة كبيرة وحصد مجهود تعبه بالادوار السابقة ولديه مدرب كفاءة ماريوت الى جانب الكتيبة الحطينية المتكاملة بين الخبرة والدماء الشابة ، حيث نجح المدرب بمزج الخبرة والشباب في بوتقة واحدة كانت نتيجتها الوصول للمربع الذهبي بيسر وسهولة وبالذات عبر الفريق المقدسي العريق دلاسال.
الفريق الحطيني ضم في صفوفه النصراوي المميز باسل داي والاجنبي جافيير كيلتنج الى جانب المدرب الاجنبي ماريوت واللاعبين شادي التكروري وسراج حمد واحمد سجق واحمد يونس ورضوان الوني وعلي سلمان وليث ابو بيح والعمدة سعد دروزة وهاني عنبتاوي وهيثم قنعير، اي ان لدى الفريق احتياطي جيد وبنفس مواصفات الاساسيين.
فريق دلاسال القدس لعب اللقاء الاخير وهو يعلم ان الوصول للمربع الذهبي صعب للغاية في ظل عدم وجود لاعب اجنبي لديه مثل باقي الاندية وعدم وجود اي لاعب تعزيز محلي بل بالعكس خرج من الفريق اهم عناصره لذلك لعب البطولة بالعناصر الحاضرة لديه من الشباب باستثناء الخبرة والعمدة عمار نوفل وسري عامر والباقي من الوجوه الشابة او الجديدة في الفريق والتي كانت ناشئة وتم ترفيعها للفريق الاول.
فريق دلاسال القدس خسر التاهل والبطولة واللقاء لكنه اكتسب فريقا سيكون له بصمات كبيرة في قادم الايام كونه فريق مقدسي خالص يعتمد على ذاته ومقدراته، فالفريق يلعب بطريقة جماعية جيدة ومع مزيد من الخبرة لهؤلاء اللاعبين سيكون الفريق بالمقدمة كالعادة.
ضم الفريق سري عامر وعمار نوفل وتلي رفيدي ومحمد نوفل ووسام بيطار وجورج زيدان وراشد طرشان ونجيب قسيسية وفليب جون وطارق سلفيتي ورامي دويك وميشيل قريطم وموسى اغا، والمدرب الخلوق حسان عوض.

وكانت جاءت ارباع المباراة كما يلي :
الربع الاول 15- 13 الربع الثاني 22 - 14 الربع الثالث 31 - 13 الربع الرابع 20- 10 والنتيجة الاجمالية 88 - 50 وكان اكثر المسجلين الاجنبي لدى حطين كلينتج 26 نقطة.
حكم اللقاء : عنان دراغمة وبسام ابو ثابت وبشير عبد العزيز وسجلها خالد السمحان ووقتها هيثم حوشية و24 ث سليمان نصري وراقبها خميس ابو السعيد .

اسلامي بيت لحم 63 ارثوذكسي بيت جالا 46
اهدى فريق اسلامي بيت لحم فوزه في مباراته وبيت جالا لروح المرحوم كابتن الاسلامي سابقا غالب الهريمي الذي وافاه الاجل يوم امس الاول ، وقام الفريق التلحمي والفريق البيت جالي والحضور بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لروح الفقيد المرحوم الهريمي قبل ان تنطلق المباراة التي سيعبر الفائز منهما للمربع الذهبي..
ولم تحفل المباراة بالكثير من الفنيات ولا المهارات حتى ولا من الاجنبي سي جي فقد جاءت متوسطة المستوى من كلا الفريقين وبالذات من الاسلامي الذي ظهر في الادوار الاولى بقدرات عالية ومستويات فنية كبيرة خاصة في ظل وجود العملاق اسلام عباس وسي جي وبريت سعادة ومعتز جواريش وعبد الله جبر ومحمد نواورة وعوض الهريمي وعلي الاعرج ومحمد تعامرة وزيدان ابو عمشة وخلفهم المدرب الخلوق نزار الهريمي.
لم يظهر فريق اسلامي بيت لحم بمستواه المعهود في هذا اللقاء رغم ان الجميع كان يتوقع فوزا كبيرا على بيت جالا وتقديم فنيات عالية وعرض كبير الا ان الفريق قدم مباراة عادية اهم ما فيها انه حقق المبتغاه الفوز والتأهل باقل جهد .

فريق بيت جالا كان يعلم علم اليقين صعوبة الموقف وصعوبة اجتياز الاسلامي المدجج باللاعبين المميزين فيما بيت جالا لا يوجد لديه بدلاء كفاية او في نفس مستوى الاساسيين، ومع ذلك لعب الفريق بتحد ومنافسة قوية بغية الحوز على البطاقة الاخيرة للمربع الذهبي ، وقاتل المدرب الخلوق ماهر مطر حتى الرمق الاخير لهذه الغابة ، ولم يجلس على مقعده ثانية في سبيل توجيه لاعبيه والشد من ازرهم وابقاؤهم في اجواء اللقاء ورفع معنوياتهم واللعب بفدائية ورجولة ، ولم يقف الحد عند هذا فقد بل قام مطر بتغيير خططه اكثر من مرة بغية السيطرة على اللقاء ولو وجد لديه لاعبون اجانب مثل غيره من الفرق لكان وصل للمربع الذهبي حيث ان لديه فكر سلوي نير لكنه بحاجة لتطبيقه عمليا من قبل اللاعبين.
فريق بيت جالا ضم عمدة البطولة ابن ال 55 ربيعا تشارلي قطان وابنه جورج قطان والمخضرمون خليل حرب وكمال مكركر وطوني ديراوي ويامن الطويل وفارس جعنينة وادهم السقا ورامي مكركر.

جاءت نتائج الارباع كما يلي:
الربع الاول 12- 9 الربع الثاني 16 -7 الربع الثالث 17 -13 الربع الرابع 18- 17 والنتيجة الاجمالية 63 نقطة مقابل 46 .
حكم اللقاء : عنان دراغمة خالد السمحان وهيثم حوشية وسجلها بشير عبد العزيز ووقتها بسام ابو ثابت و24 ث سليمان نصري وراقبها محمد زيادة.

مباريات الدور النهائي
الاربعاء :
ارثوذكسي بيت لحم واسلامي بيت لحم الساعة 6
السرية وحطين الساعة 8
الخميس :
حطين ارثوذكسي بيت لحم الساعة 6
السرية واسلامي بيت لحم الساعة 8
السبت:
اسلامي بيت لحم وحطين الساعة 6
السرية وارثوذكسي بيت لحم الساعة 8