الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة توزع جائزة يعقوب عبد الله على المتفوقين

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 18:43 )
رام الله - معا - قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة بتوزيع جائزة يعقوب عبد الله للعام السادس على الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وذلك للعام الدراسي ٢٠١٧/٢٠١٦ في قاعة يعقوب عبد الله ببرج فلسطين برام الله. وذلك بحضور محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ووكيل وزارة الداخلية محمد منصور أبو عاصم ومدير التربية والتعليم بالمحافظة باسم عريقات، والرئيس التنفيذي لمؤسسة "ليد انترناشيونال" وممثل مؤسسة "مدد" باسل طه، والمتبرع بالجائزة عبر "السكايب" من دولة الامارات العربية المتحدة عبد الله يعقوب والمعلمة الفلسطينية الأولى حنان الحروب وممثلوا الأجهزة الأمنية الارتباط العسكري والارتباط المدني والشرطة والامن الوطني ومديرية الصحة واتحاد المعلمين ومجلس اولياء امور مدارس البيرة، ووفد من المديرية بالإضافة إلى الطلبة والأهالي المدعوون، حيث قدمت الحفل الإعلامية جهان عوض.

وفي كلمته رحب طه بالحضور وهنأ الطلبة والاهالي بالنجاح والتفوق في الثانوية العامة، مشيداً بدور الاستاذ عبد الله يعقوب في دعم بلده بمجال الرياضة، وروضة الاطفال، ومختبر حاسوب للمدرسة وجائزة والده المرحوم يعقوب عبد الله لطلاب المحافظة الأوائل.

من جانبه، قال يعقوب والذي تابع تسليم الجائزة عبر "السكايب" من دبي، "إن الجائزة ليست الهدف بحد ذاتها، وإنما الهدف يأتي في تحفيز الطلبة بالاستمرار نحو التقدم والنجاح، وزرع الأمل في نفوسهم وإعطائهم الفرصة ليكونوا قدوة لغيرهم من الطلبة، وتهدف أيضا إلى تشجيع رجال الأعمال الفلسطينيين والقطاع الخاص داخل فلسطين وخارجها تحديداً على بذل الجهد والمال والعطاء لدعم المسيرة التعليمية من طلبة ومعلمين ومدارس، وتأسيس مؤسسة "ليد" للاستشارات يأتي لتحقيق هذه الاهداف، والتواصل معهم خلال الدراسة الجامعية لاكسابهم مزيداً من الخبرات الحياتية ليصبحوا قادة في المجتمع.

وأعرب يعقوب عن شكره لمديرية التربية والتعليم وجهود الاستاذ باسم عريقات ومؤسسة "ليد انترناشيونال" لاشرافهم على توزيع الجائزة

وأضاف يعقوب أن إطلاق هذه الجائزة جاء تقديراً لوالده المرحوم يعقوب عبد الله الذي قدم حياته وعلمه للأجيال لأكثر من 50 عاماً، متمنيا التقدم والنجاح للطلبة وأن يكونوا نموذجاً في التميز والسلوك الحسن والاخلاق الحميدة، وتطوير المهارات من أجل مواجهة التحديات.

وشكر الأهالي والمدراء والمعلمين ومديرية التربية والتعليم وشركة "ليد انترناشيونال" للاستشارات والتدريب وكل من ساهم في دعم الطلبة والتعليم.

بدوره، ألقى مدير التربية والتعليم في المحافظة باسم عريقات كلمة رحب فيها بالحضور، ونقل لهم تحيات وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم ومباركاته للطلبة والاهالي على هذا التفوق والانجاز الكبير.وشدد على ضرورة اختيار التخصصات المناسبة والصحيحة لهم في الجامعات، بما يكفل لهم الدور الريادي والقيادي في المستقبل نحو بناء الدولة المستقلة.

وأشاد بدور عبد الله يعقوب في دعم مسيرة التربية والتعليم، من خلال توزيع هذه الجائزة تخليداً لذكرى والده المرحوم يعقوب عبد الله للسنة الخامسة على التوالي، وقدم الشكر أيضاً لكل من ساهم في إنجاح هذه الجائزة والقائمين عليها، وكافة العاملين في مديرية التربية بكافة أقسامها.

وشكر عريقات الاهالي ومدراء المدارس والطلبة والمحافظة والشرطة والاجهزة الامنية والمجالس البلدية لدورهم الكبير في حفظ الأمن والاجواء المناسبة لتقديم الامتحانات وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة، متمنياً أن تكون نتائج العام الدراسي القادم أكثر تميزاً.
وألقت الطالبة دانا رائد العجولي كلمة المتفوقين، عبرت فيها عن شكرها للأهالي والمدرسين ومديري ومديرات المدارس ولمديرية التربية والتعليم.