الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات الأسبوع الأولمبي الفلسطيني تتواصل

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 20:44 )
فعاليات الأسبوع الأولمبي الفلسطيني تتواصل
غداً الخميس ... مهرجان كروي للأطفال في ملعب بيت ساحور ومحاضرات تثقيفية في مقر الأولمبية بغزة ومختلف الجامعات في الضفة الغربية
اختتمت فعاليات زيارة للأطفال المرضى برام الله وبطولة بلعبة تنس الطاولة في الخليل ومهرجان كروي في نابلس وبطولة تايكواندو في القدس
فعاليات الأسبوع الأولمبي الفلسطيني تتواصل وتختتم عصر السبت في أريحا

رام الله - معا -إعلام اللجنة الأولمبية
مازالت فعاليات الأسبوع الأولمبي الفلسطيني تتواصل بنجاح، في مختلف مناطق الضفة وغزة والقدس والشتات في لبنان، تحقيقاً لتوجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، وتماشياً مع استحقاقات اللجنة الأولمبية الدولية، وتطبيق مبادئها السامية حول الحركة والتعلّم والاستكشاف، وإيجاد بيئة رياضية مميزة قادرة على بناء الرياضي المثالي، وتأتي مختلف الأنشطة ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الفلسطيني، الذي انطلق في 29 تموز وتستمر حتى السبت الخامس من شهر آب الجاري.

ونظمت اللجنة الأولمبية اليوم الأربعاء زيارة لقسم الأطفال في مجمع فلسطين الطبي، وجمعية الهلال الأحمر في مدينة رام الله، حيث قال جواد عوض الله منسّق الأسبوع الأولمبي أنّ هذه الزيارة تأتي ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي، وتحمل في طياتها رسالة إنسانية في المقام الأول، كما تهدف إلى تشجيع الأطفال للاهتمام بالرياضة.
ونقل عوض الله تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، والأمين العام عبدالمجيد حجة وكل العاملين في الأولمبية وكوادر الحركة الرياضية كافة، إلى العاملين في المشافي، مؤكدا أن هذه الزيارات تأتي بناء على توجيهات اللواء الرجوب بضرورة مؤازرة الأطفال وتشجيعهم على الاهتمام بالرياضية، واختتمت الجولة بتقديم موظفي الأولمبية الألعاب للأطفال المرضى.
كما نظّمت لجنة القدس للتايكواندو، وبإشراف اتحاد اللعبة ورعاية اللجنة الأولمبية، نشاطاً رياضياً يخصّ اللعبة، بحضور عبدالقادر الخطيب عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية عن مدينة القدس، ورئيس لجنة القدس إسلام عوض، وعدد من وجهاء القدس ورؤساء جمعيات وإدارة الأندية، وعضو اتحاد التايكواندو مأمون ضراغمة وإدارة نادي القدس التي احتضنت النشاط وعلى رأسهم السيد نعمان أدكيدك.
وأدار الفعاليات كلاً من الماستر الدولي محمد خليل والماستر محمد توفكجي، بمشاركة 150 طفلاً مثّلوا 12 نادياً من مدينة القدس وهي: نادي القدس، جمعية البستان، برج اللقلق، جمعية نور القدس، الروك، أبناء القدس، أبناء بيت حنينا، ألفا جيم، نادي الفرسان، نادي أكادميه القدس، نادي السواحره الشرقية، نادي شموع.

واستمرت الفعاليات التي حضرها عدد كبير من جمهور اللعبة حتى الساعة السابعة والنصف مساءً، حيث سارت كافة الترتيبات على أكمل وجه، واختتم النشاط بتوزيع الميداليات والشهادات والدروع على الأندية المقدسية المشاركة في الفعالية، التي أقيمت ضمن سلسلة فعاليات الأسبوع الأولمبي.
من جانب آخر نظم اتحاد كرة الطاولة في صالة بلدية الخليل، بطولة للفئات العمرية المختلفة لكلا الجنسين، تحت إشراف لجنة اتحاد اللعبة في الخليل، ضمن سلسلة فعاليات الأسبوع الأولمبي أيضاً.
وشارك في البطولة 32 لاعباً من فئات الناشئين والأشبال والبراعم، مثلوا أندية أهلي الخليل، بيت الطفل الفلسطيني، مدرسة بنات القواسمي، صالة بلدية الخليل، هلال القدس، نادي القدس، أبناء القدس وصور باهر.

وجاءت النتائج على النحو التالي:
فئة البراعم – إناث
1. فرح الشريف – أهلي الخليل
2. بتول الزعتري – بيت الطفل الفلسطيني
فئة الأشبال - إناث
1. ديما الزعتري – بيت الطفل الفلسطيني
2. ياسمين تفاحة – نادي القدس
فئة الناشئين - إناث
1. براء الشريف – أهلي الخليل
2. حلا السمان – صور باهر
أما نتائج فئة الذكور فجاءت كالتالي:
فئة البراعم:
1. محمد المغربي – نادي القدس
2. عبد المغربي – نادي القدس
فئة الأشبال:
1. أيمن غيث – نادي القدس
2. أحمد حمد – نادي القدس
فئة الناشئين:
1. إبراهيم حجازي – نادي القدس
2. عبادة حجازي

وأعرب رضوان الشريف نائب رئيس اتحاد كرة الطاولة عن سعادته بنجاح الفعالية، شاكراً الأندية واللاعبين على المشاركة في هذه البطولة التي تقام ضمن سلسلة فعاليات الأسبوع الأولمبي.
كما أشاد الشريف بجهود بلدية الخليل على توفير كل مقومات نجاح الحدث، مشيراً إلى دور راني أبو خلف مدير عام مجمع بلدية الخليل، وفي الختام تم تكريم أصحاب المراكز الأولى.
وكان اتحاد كرة القدم لفرع الشمال، قد نظم على ملعب بلدية نابلس، مهرجاناً كروياً للأطفال، بمشاركة أكثر من 150 طفلاً من أكاديمية الواعدين بنابلس، تحت عنوان "مهرجان ملتقى الأديان للأطفال"، ومباراة بكرة القدم جمعت بين قدامى نابلس وطولكرم.
وجمعت الفعالية مكونات من الطائفة السامرية الفلسطينية والمسلمة والمسيحية، تأكيدا على لحمة هذا الشعب وتآلفه وتوحدهم في ميدان الرياضة، والتزام قيمها الأصيلة، وبما يعزز الانتماء الوطني للأرض والهوية والقضية.
وحضر النشاط كل من محافظ نابلس أكرم الرجوب، ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، ومفتي نابلس الشيخ احمد شوباش، ومدير العلاقات العامة بالشرطة المقدم امجد فراحتة، ومندوب عن مدير الأمن الوطني، وممثل عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة وائل عطعوط، إضافة إلى رئيس اتحاد الشمال هلال أبوكشك وأعضاء الاتحاد.

وتستكمل نشاطات الأسبوع الأولمبي غداً الخميس بعقد محاضرات متخصصة بالطب الرياضي والصحي للرياضيين، حيث سيتم عقد ندوة للطب الرياضي يشارك فيها ممثلي الاتحادات الرياضية واللاعبين الأولمبيين في مقر الأولمبية بقطاع غزة تمام الساعة الخامسة مساءً.
وفي المحافظات الشمالية، من المقرر عقد محاضرات تتعلق بالقيم الرياضية ومخاطر المخدرات والمنشطات للطلبة الجامعيين، وذلك خلال أوقات الدوام في عددٍ من الجامعات والمعاهد تحت إشراف اتحاد الطب الرياضي واتحاد الجامعات.
كما تنظّم أكاديمية أطفال بلا حدود لكرة القدم برئاسة الأب فلتس، نشاط ترفيهي لحوالي 80 طفل وطفلة غداً الخميس من الساعة الرابعة وحتى السادسة مساءً، على ملعب بيت ساحور، يهدف إلى زرع القيم الرياضية من خلال ألعاب معينة، بإشراف اتحاد كرة القدم لفرع الجنوب.