الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي...مسيرة خيل تضامناً مع الأقصى

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 20:48 )
ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي...مسيرة خيل تضامناً مع الأقصى
غزة- معا : شاركت اللجنة الأولمبية الفلسطينية ممثلة بالدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية في مسيرة الخيل تضامناً مع الأقصى التي نظمها اتحاد الفروسية ضمن فعاليات الأسبوع الرياضي الأولمبي بمشاركة عدد كبير من الفرسان.

وانطلقت المسيرة التضامنية من دوار ميناء غزة واتجهت إلى ساحة السرايا حيث رفع الفرسان اليافطات التي تدعم وتساند المقدسيين والمسجد الأقصى، تدعو لحرية الحركة للرياضيين وأن الرياضة قيم وأخلاق وحق للجميع.

وشكر د. المجدلاوي اتحاد الفروسية على تنظيمه لتلك الفعاليات التي تأتي ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي وتؤكد رفضها الكامل لكل الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف المسجد الأقصى والمقدسيين.

وأكد د. المجدلاوي أن الفعالية تحمل رسالة سامية يقدمها الفرسان بأن الشعب الفلسطيني يستحق الحياة وممارسة الرياضة بعيداً عن العنف.

وأشار د. المجدلاوي إلى أن اللجنة الأولمبية ستواصل دورها الوطني لاستعادة كافة الحقوق الرياضية التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب د. المجدلاوي اللجنة الأولمبية الدولية بالعمل على إنهاء معاناة الرياضيين الفلسطينيين من خلال الضغط على حكومة الاحتلال التي تمارس انتهاكاتها بحق الرياضيين.

وشارك في الفعاليات العديد من رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية يتقدمهم محمد العمصي العام المساعد ونائب رئيس اتحاد الفروسية رمزي عبد العال وأعضاء الاتحاد.