الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس يمنح سكسك وسام صليب القبر المقدس ويدشن قسم لرعاية المعاقين بالملجأ الارثوذكسي

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 22:05 )
القدس- معا- قام غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و الأراضي المقدسة والأردن، اليوم بمنح مدام سكسك رئيسة الملجأ الخيري الأرثوذكسي في العيزرية وسام صليب القبر المقدس تكريماً لجهودها في خدمة المجتمع الفلسطيني، كما قام بتدشين قسم جديد لرعاية الأطفال المعاقين في الملجأ بحضور المهندس عدنان الحسيني مستشار الرئيس لشؤون القدس و محافظ القدس المحامي جميل عثمان ناصر وعدد من الشخصيات الوطنية وأبناء الرعية الأرثوذكسية.

وترأس غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث قداساً دينياً في كنيسة الملجأ شارك فيه عددا كبيرا من أبناء الرعية الأرثوذكسية، تلاه مراسم رسمية لتدشين قسم جديد لرعاية الاطفال المعاقين في خطوة تطويرية تهدف الى زيادة نجاعة الخدمات التي يقدمها الملجأ الخيري الأرثوذكسي للمجتمع الفلسطيني.

والقى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث كلمة افتتاح مراسم تكريم مدام سكسك و منحها وسام صليب القبر المقدس، حيث أشار الى أهمية الخدمات التي تقدمها مدام سكسك والملجا الخيري الأرثوذكسي للمجتمع الفلسطيني و خاصة تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة والاطفال الايتام و المسنين.

وشدد غبطته على أن أعمال مدام سكسك الخيرية على مر العقود الماضية ما هو الا ترجمة فعلية لتعاليم السيد المسيح لأن في مساعدة الانسان لاخية الانسان نجد محبة الله والتجسيد الحقيقي لرسالة السيد المسيح.

وقال غبطة البطريرك أن أعمال الخير و مد يد العون للمحتاج ستلقى خير الجزاء وحسن المكافأة عند الله.

أما مستشار الرئيس لشؤون القدس فقد نقل تحيات الرئيس محمود عباس واهتمامه بالخدمات التي تقدمها مدام سكسك و الملجأ الخيري الأرثوذكسي للمجتمع الفلسطيني و لشرائح التي تحتاج الى رعاية واهتمام خاص.

وتحدث محافظ القدس جميل عثمان ناصر عن أهمية دور الملجأ الخيري الأرثوذكسي مشيداً بدور مدام سكسك الريادي و الاساسي في الحفاظ عليه وتطوير خدماته الخيرية للمجتمع الفلسطيني عبر أكثر من ستون عاماً واجه فيها شعبنا العديد من النكبات و النكسات و الممارسات الاسرائيلية. كما أكد أن الملجأ الخيري الأرثوذكسي يعد من أهم الصروح الخدماته الاساسية في القدس.

و القت نادية قرعة كلمة مجلس ادارة الملجأ الخيري الأرثوذكسي حيث قدمت عرضاً لمراحل تطور الملجأ و الخدمات التي يقدمها منذ انشائه عام 1940 .