الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سحب قرعة دوري سلة جوال للدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 18:46 )
سحب قرعة دوري سلة جوال للدرجة الممتازة
على هامش حضوره قرعة دوري جوال السلوي الثلاثاء في ارثوذكسي رام الله
*اللواء الرجوب: الرياضة العنصر الوحيد الذي يوحد شعبنا والسلة الفلسطينية لها بصمة وكل الشكر لجوال
*امجد البشتاوي: شراكتنا استراتيجية مع الاولمبية وهذا الموسم التاسع الذي نرعاه لنساهم في رقي وتطور اللعبة
*خضر ابو عبارة : لدينا برنامج متكامل سنقوم بتنفيذه، ومكافأة البطل والوصيف 10 و7 الاف دولار .

رام الله- بسام ابو عرة - اكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية على ان الرياضة هي العنصر الوحيد الذي يوحد الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده في الضفة وغزة والشتات، فالرياضة توحدنا وتجعلنا على قلب رجل واحد وهذا اهم عنصر من عناصر الحركة الرياضية الفلسطينية.
واضاف الرجوب الثلاثاء على هامش حضوره سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة بكرة السلة ودوري الانسات والتي جرت في ارثوذكسي رام الله: ان اتحاد كرة السلة يعتبر من المميزين خلال الفترة الماضية وله بصمة محليا وعربيا واسيويا ، ورحب بالجميع مؤكدا على ان اللعبة والاتحاد ليس حكرا على احد ويجب العمل بعيدا عن المناطقية والفصائلية والامور الشخصية والوجاهة، بل العمل للصالح العام للعبة التي يفيد من خلالها وطنه رياضيا.

وقدم الرجوب شكره الكبير لشركة جوال الراعية لكرة السلة راعية الرياضة الفلسطينية والذين التزموا مع اتحاد كرة السلة منذ زمن بعيد وما زالوا ملتزمين في رعايتهم مشكورين ، وقدم شكره لرؤساء الاندية السلوية مطالبا اياهم العمل على تقديم موسم سلوي ناجح بهمة وحماس واصرار على العمل السليم لخلق رياضة وطنية ووفق القوانين المرعية عالميا.

واكد الرجوب على التزام الاولمبية بتوفير كل الامكانيات لانجاح الرياضة الفلسطينية ولكن على اسس ايجاد خطط استراتيجية للاتحادات بعيدا عن المزاجية . واضاف : الرياضة بحاجة الى فكر استثماري نستطيع من خلاله استثمار الاموال في خدمة الرياضة الفلسطينية لتعم بالفائدة على الشعب الفلسطيني.
من جانبه قال امجد البشتاوي مدير ادارة الشبكة بجوال راعي الدوري السلوي "يسرنا ويسعدنا اليوم أن نكون في قاعة النادي الأرثوذكسي في مدينة رام الله، بين أعظم المؤسسات الشبابية التي تعنى برياضة كرة السلة الفلسطينية، وبين أعرق الأندية في الرياضة السلوية الفلسطينية، لسحب قرعة دوري جوال للدرجة الممتازة للعام 2017م،لنعمل على استكمال المسيرة الرياضية الفلسطينية خصوصاُ في كرة السلة التي تستحوذ على شغف الشباب الفلسطيني.

واضاف البشتاوي : واستكمالاً لدورنا في مسؤوليتنا الاجتماعية، حرصنا على أن نكون الراعي الأول لدوري المحترفين في كرة السلة، ليكون هذا الموسم التاسع على التوالي الذي ترعاه جوال لتساهم في رقي وتطور كرة السلة التي تعتبر من أهم الرياضات المحلية والعالمية، خصوصاً وأن الرياضة تعتبر من أهم وسائل تعبير الشباب في المجتمع، وانخراطهم به وتمثيلهم له، كما أنها من أهم الأدوات في نهوض شبابنا نحو مستقبل أفضل، لذا كان قطاع الشباب والرياضة نصب أعيننا على مدار السنين الفائتة، وما زلنا نعمل على أن نكون راعي الرياضة الفلسطينية دائماً.
وتابع البشتاوي : كما أننا في جوال نسعى دوماً لتقديم أفضل الخدمات للشباب الفلسطيني على مستوى برامج الاتصالات الخلوية كبرنامج "أنا حر"، ونعمل على تقديم فرص التوظيف والتدريب لشبابنا الفلسطيني على مستوى الوطن جميعه ببرامجنا المتنوعة كبرنامجي “Go Professional” وبرنامج “Galaxy” لأننا نؤمن بمستقبل واعدٍ لفلسطين بشبابها الرائع.

وختم البشتاوي : أود أن أستغل الفرصة للتأكيد على شراكتنا الاستراتيجية مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحادات الرياضية الفلسطينية ، كما ونؤكد على فخرنا واعتزازنا الدائم برعايتنا لمنتخبنا الفدائي لكرة القدم ، ونقدم شكرنا للجنة الأولمبية ممثلة باللواء جبريل الرجوب وكافة الاتحادات على الجهود التي تبذلها من أجل الارتقاء والنهوض بالرياضة الفلسطينية،. وأقدم كامل الشكر لإعلامنا الرياضي الذي يعمل يداً بيد لنجاح الرياضة الفلسطينية وإيصال رسالة شبابنا للعالم أجمع.

فيما قال خضر ابو عبارة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة : نحن فخورون بالعمل في هذه المنظومة الرياضية بقيادة اللواء جبريل الرجوب ، وسنعمل بكل الطاقات للارتقاء بكرة السلة محليا وعربيا ودوليا .
وشكر ابو عبارة شركة جوال على مواصلة دعمها لكرة السلة الفلسطينية واكد ان الاتحاد لديه برنامج متكامل سيقوم على تنفيذه ، واعلن عن 11 الشهر الجاري انطلاق الدوري الممتاز رسميا للرجال فيما سينطلق دوري الانسات في منتصف الشهر الجاري ايضا.

وشرح ابو عبارة الية الدوري ذهابا وايابا والوصول الى الفاينل فور واعلن عن جوائز الدوري المالية وهي 10 الاف للفائز الاول و7 الاف للفائز الثاني و2000 دولار لكل نادي في الدوري فيما اعلن عن قيمة الفائز الاول بالدوري النسوي وهو 3 الاف دولار.
ومن ثم قام انيس سماعنة رئيس لجنة المسابقات بشرح موجز عن الية الدوري وجدولة المباريات ، وقام اللواء الرجوب بسحب القرعة بحضور د. هاني الحصري عضو اللجنة التنفيذية للاولمبية وخضر ابو عبارة رئيس الاتحاد ونائبه خليل ابو شمالة وامجد البشتاوي مدير ادارة الشبكة بجوال وثائر ابو بكر مدير العلاقات العامة بجوال ورؤساء الاندية المشاركة بالدوري، وجاءت قرعة الدوري الممتاز كما يلي :

السرية اهلي القدس
دلاسال القدس ابداع
ارثوذكسي بيت ساحور ارثوذكسي بيت لحم
ارثوذكسي رام الله حطين
بيرزيت عيبال
اسلامي بيت لحم مركز قلنديا
ويقص شريط الافتتاح فريقا السرية حامل اللقب واهلي القدس يوم الاحد على صالة السرية .

وكشف ابو عبارة عن جوائز البطولة، 10 الاف دولار للفائز الأول، و7 الاف دولار للثاني، و2000 دولار لكل نادي بالدوري. وستلعب المسابقة ذهابا وإيابا بوجود فاينل فور الأول مع الرابع والثاني مع الثالث.
اما قرعة دوري الانسات فكانت كما يلي:
1- تراسنطا بيت حنينا العمل التلحمي
2- بذور الامل اريحا السرية
3- بيرزيت دلاسال القدس
4- ارثوذكسي رام الله دلاسال بيت لحم
5- اكاديمية القدس ارثوذكسي بيت جالا