الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تتقدم بمذكرة احتجاج لمفوضية الاتحاد الاوروبي على تدمير الاحتلال أراض في بلدة بيت أولا

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 18:17 )
الخليل - معا - تقدمت اليوم جمعية الإغاثة الزراعية الفلسطينية، بمذكرة احتجاج إلى المفوضية الأوروبية ، على تدمير قوات الاحتلال مساحات واسعة من أراضي بلدة بيت أولا غرب الخليل ، كانت الجمعية قامت باستصلاحها وزراعتها وتسييجها العام الماضي بتمويل من دول الاتحاد الأوروبي والمجتمع المحلي بمبلغ قدر بنحو مليون شيكل .

وقال الدكتور عبد الغني سياعرة ، مدير الإغاثة الزراعية لمنطقة جنوب الضفة ، أنه قدم احتجاجاً رسمياً لوفد يمثل المفوضية الأوروبية، خلال زيارة ميدانية قام بها الوفد، بدعوة من الاغاثة الزراعية ، للوقوف عن كثب على الأضرار الناجمة جراء تجريف الاحتلال الإسرائيلي لعشرات الدونمات من الأراضي المشجرة في بلدة بيت أولا الثلاثاء الماضي .

وأضاف سياعرة " تم تدمير حوالي 80 دونماً من الأراضي، بلغت كلفة استصلاحها ما يزيد عن 400 ألف شيكل مزروعة بأكثر من 3500 شجرة مزروعة بــ(لوزيات، زيتون، تين، رمان، حمضيات)، كما تم تدمير أكثر من 4000 متر مربع من الجدران الاستنادية وتسعة آبار لجمع المياه ، و4000م من الأسلاك الشائكة. " .

يذكر أن المساحة الإجمالية للأراضي التي تم استصلاحها من قبل الإغاثة الزراعية في بيت أولا وبتمويل من دول الاتحاد الأوروبي والمجتمع المحلي ، تزيد عن 200 دونم .