العاملون على بند قضية اجتماعية في مديرية الشؤون الاجتماعية بمحافظة الوسطى يعلقون اضرابهم عن العمل

نشر بتاريخ: 06/10/2005 ( آخر تحديث: 06/10/2005 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- علق العاملون في وزارة الشؤون الاجتماعية بمديرية المنطقة الوسطى المحسوبون على بند "قضايا اجتماعية" إضرابهم عن العمل الذي استمر لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على عدم قيام الوزارة بتوظيفهم بشكل رسمي.

وقال بشار الحسنات احد العاملين على بند "قضية اجتماعية" لقد تفاجأنا اليوم بقرار صادر عن وزير العمل والشؤون الاجتماعية د. حسن ابولبدة جاء فيه "يرجى عدم دفع مخصصات موظفي القضايا الاجتماعية عن شهر تشرين أول/ أكتوبر للعام الحالي 2005 إلا بعد اعتماد كشف دوامهم من مكتب الوزير".

وجاء في الكتاب الصادر عن الوزير أنه سيتم خصم جميع أوقات تعليق الدوام من مخصصات العاملين عن شهر تشرين أول/ أكتوبر 2005، وأيضا يقع تحت طائلة المسؤولية كل مركز لا يقوم بتقديم كشف دوام موظفي قضايا العاملين لدية وتقديم قائمة مفصلة بكل الأسماء التي علقت الدوام في موعد أقصاه يوم 29/10/2005.

وتساءل الحسنات "أليس من حق العاملين أن يعتصموا ويعلقوا العمل حتى تستجيب الوزارة لمطالبنا ؟", واستهجن القرار الصادر عن الوزير "الذي يعاقب فية من يمارسون الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني".

يشار الى ان اضراب العاملين وتعليق العمل قد بدأ منذ يوم السبت الماضي، دون التوصل لأي حل لقضيتهم مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية حتى الآن.