الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يستقبل رئيس مكتب تمثيل اليونيسف الجديد في فلسطين

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 14:30 )
المالكي يستقبل رئيس مكتب تمثيل اليونيسف الجديد في فلسطين
رام الله- معا- استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، صباح هذا اليوم الخميس، في مقر الوازرة بمدنية رام الله، رئيس مكتب تمثيل اليونيسف الجديد في فلسطين السيدة جينيفييف بوتين، كما ودع الممثل السابق السيدة جون كونوجي.

ورحب المالكي بالسيدة جينيفييف واطلعها على الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وخاصة واقع الأطفال في فلسطين والانتهاكات التي يتعرضون لها على يد الاحتلال من اعتقال وتنكيل ومعوقات يضعها في وجه التعليم، وهدم المدارس وحرمان الاطفال من أحد اهم الحقوق الاساسية وهو الحق في التعليم كما حدث في تجمع ابو نوار البدوي شرق مدينة القدس.

وطالب المالكي اليونيسف بالضغط على إسرائيل من خلال المنابر الدولية، وإلزامها بوقف كافة الانتهاكات بحق الأطفال، وضرورة الإفراج عن المعتقلين منهم في سجون الاحتلال، والذين يزدادون كل لحظة، فالاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمعاهدات الدولية الخاصة بالطفولة والتعليم والحق بالحياة، مشيراً الى أهمية توفير حماية دولية لاطفال فلسطين ومؤسسات التعليم فيها.

بدورها، عبرت بوتين عن سعادتها في استلام مهامها في فلسطين، واشادت بالتعاون المستمر بين اليونيسف ووزارة الخارجية والمغتربين، واكدت على ضرورة تعزيز التعاون ليشمل اقامة مشاريع اكثر من شأنها النهوض بواقع الطفولة في فلسطين، كما اشارت الى استمرار العمل على رصد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاطفال الفلسطينيين بكافة المناطق، وانها تتطلع للشراكة مع مختلف المؤسسات الفلسطينية لتحقيق الاهداف المرجوة.

فيما أعرب الوزير المالكي عن استعداد وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها لتقديم التسهيلات لعمل اليونيسف في فلسطين، مؤكداً على اهمية تعزيز التعاون المشترك من اجل اقامة المشاريع التنموية. كما شكر المالكي الممثل السابق السيدة كونوجي على ما بذلته من جهود في مجال حماية الطفولة في فلسطين.

حضر اللقاء، مساعد الوزير للعلاقات متعددة الاطراف السفير عمار حجازي، وعدد آخر من المسؤولين في الوزارة.