بلدية خانيونس توقع اتفاقية لتطوير مجموعة من الطرق في المدينة بقيمة مليون دولار

نشر بتاريخ: 06/10/2005 ( آخر تحديث: 06/10/2005 الساعة: 14:41 )
خانيونس- معا- وقع الدكتور أسامة الفرا رئيس بلدية خان يونس، رئيس الإتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية, اتفاقية تطوير جديدة بقيمة مليون دولار، لتنفيذ مجموعة من مشاريع البنية التحتية المتعلقة بالطرق، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وإدارة البنك العربي الإسلامي للتنمية بجدة.

وقد حضر مراسم التوقيع التي عقدت بمكتب رئيس البلدية المهندس حسان المقوسي مدير المشاريع في المنطقة الجنوبية بوزارة الحكم المحلي، والمهندس رفعت دياب مدير المكتب الإستشاري في الإدارة والهندسة، والمهندس هشام العبادلة مدير دائرة المشاريع في البلدية.

وأوضح الفرا أن الطواقم الفنية والهندسية التابعة للبلدية ستبدأ بتنفيذ مشروع تطوير ثمانية طرق منتصف الشهر الجاري في معظم مناطق نفوذ البلدية للنهوض بواقع المدينة في شتى المجالات، وشدد على أهمية إستكمال مسيرة الإعمار والتطوير بعد زوال الإحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.

وأكد الفرا أن مدينة خانيونس بحاجة إلى توفير الدعم المادي من الدول المانحة لإعمار الأراضي المحررة غرب المدينة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين الذين حرموا طيلة الأعوام الماضية من هذه الخدمات بفعل الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت كافة نواحي الحياة.

وأشار الى أن البلدية قامت بتجهيز عدد كبير من المشاريع التطويرية والتنموية التي تخدم كل شرائح وقطاعات المجتمع، وتم إرسالها للجهات المانحة لتقوم بتمويلها وتنفيذها للنهوض بواقع المدينة في شتى المجالات, وخاصة تحسين مستوى الإقتصاد ودفع عجلة التنمية إلى الأمام.

من جانبه بين المهندس العبادلة أهمية تنفيذ هذه المشاريع التطويرية التي ستنفذ في كافة مناطق المدينة، مشيرا الى انها ستشمل أعمال الإنارة والأرصفة وشبكات المياه والصرف الصحي وتصريف الامطار.

وذكر العبادلة أن من بين المشاريع التي ستنفذ مشروع تطوير شارع "37" في حي المحطة والذي يبلغ طوله 450 مترا بعرض 20 مترا ويشمل إنشاء طريق بإتجاهين وجزيرة في المنتصف وفرد طبقة إسفلتية وأرصفة إنترلوك وأعمال للكهرباء والإنارة وأخرى للصرف الصحي، إلى جانب تطوير شارع خالد بن الوليد في حي المنارة بطول 1200 مترا وعرض 7 أمتار ويشمل إنشاء طريق إسفلتية وتركيب أحجار جبهة على الجانبين, لافتاً إلى أهمية تنفيذ مشروع شارع طباسي وعيا بمنطقة بطن السمين بطول 600 مترا وعرض متوسط ثمانية أمطار، يشمل تركيب أحجار إنتر لوك بكامل العرض وشبكة صرف صحي.