الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يفتتح مشروع "بيت التقوى" في بيت فجار

نشر بتاريخ: 14/08/2017 ( آخر تحديث: 14/08/2017 الساعة: 15:12 )
ببت لحم- معا- افتتح الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية مشروع "بيت التقوى" التابع للجنة زكاة بيت فجار في محافظة بيت لحم، يرافقه أكرم طقاطقة رئيس بلدية بيت فجار وأحمد ثوابته رئيس لجنة زكاة بيت فجار، وعدد من كبار موظفي وزارة الأوقاف.
وقال ادعيس إن الوزارة ماضية في دعمها ورعايتها للمشاريع المتعلقة بالأيتام والفقراء كجزء من استراتيجيتها الخاصة بصندوق الزكاة الفلسطيني المسؤول الأول عن لجان الزكاة في كافة محافظات الوطن.
وأضاف أن هذا المشروع يأتي في سياق التصور العام للوزارة بالعمل على إنشاء المشاريع ذات الدخل المستدام في دعم احتياجات الفقراء والمساكين في المناطق التي تعمل بها لجان الزكاة في الوطن.
وأكد ادعيس حرص وزارة الأوقاف على العمل الخيري التنموي المستدام الذي يعمل على سد احتياجات الفقراء والأيتام بشكل دائم، والذي يخرجه من إشكالية الحاجة للداعم والمتبرع الدائمة، وتمكينه ليكون مواطناً منتجاً.
كما وجه تحياته للقدس والمسجد الأقصى والمرابطين الذين واجهوا عنجهية الاحتلال بصدورهم العارية وبإيمانهم بحقهم في القدس والأقصى.
من جهته، رحب أكرم طقاطقة بدور وزارة الأوقاف في رعاية ودعم عمل لجان الزكاة في محافظات الوطن ولجنة زكاة بيت فجار على وجه الخصوص في المشاريع التي ستصب في مصلحة المواطن المحتاج في المنطقة، شاكراً لجنة الزكاة على جهودها وعملها الدؤوب، خاصة في هذا المشروع الذي يحمل أهمية كبيرة للمنطقة.
أحمد ثوابته رئيس لجنة زكاة بيت فجار، وضع الحضور في أهمية المشروع المستقبلية والحالية للمنطقة بأسرها فالمشروع يتكون من ثمان طبقات تم بناء أربعة طوابق منه، وما يفتتح اليوم هو الطابق الثالث الذي أعد ليكون قاعة للأفراح ستقوم بخدمة مواطني المنطقة، بالإضافة لكونها ستشكل مصدر دخل ثابت ودائم لرعاية الفقراء والأيتام، حاثاً الممولين الداخليين والخارجيين للعمل على مساعدة اللجنة في إنهاء هذا المشروع.
وأكد حسان طهبوب مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني على أهمية المشروع، الذي تم تغطيه نفقات التشطيب الحالية البالغة أربع مائة ألف شيكل من أمانات بيت التقوى المحفوظة لدى صندوق الزكاة الفلسطيني، داعياً اللجنة إلى إكمال المسيرة لصرف باقي الأمانات التي تزيد عن ثلاث مائة ألف شيكل.