الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر تفوز بتمويل مشروع أكاديمي من برنامج "Erasmus Plus"

نشر بتاريخ: 14/08/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
غزة- معا- فازت جامعة الأزهر بغزة تفوز بتمويل مشروع تطوير مناهج أكاديمية ومهنية بكليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبية التطبيقية،المقدم لبرنامج "Erasmus Plus"، وتبلغ قيمة التمويل (Euro 914,469.00).
وهنأ الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبية التطبيقية؛ بالفوز بتمويل المشروع المقدم لبرنامج "Erasmus Plus" والخاص بتطوير المناهج الأكاديمية والمهنية بالكليتين، وأعتبر أن هذا المشروع الحيوي سيسهم في تحقيق الكثير نحو تطوير جودة التعليم بالكليتين، الأمر الذي تضعه الجامعة على سلم أولوياتها.
وصرح الدكتور علي عوض عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا أن المشروع الذي فازت به كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق والتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية؛ بعنوان: (زيادة توافق المؤسسات الأكاديمية نحو هندسة إعادة التأهيل)
هو الوحيد الذي تم الموافقة على تمويله من بين المشاريع المقدمة من قبل جامعات قطاع غزة، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير البرامج الجديدة والكوادر الأكاديمية والمختبرات وزيادة مهارات الطلبة في مجالات وتخصصات فريدة من نوعها ، وزيادة القدرة على خلق برامج؛ وتوفير معدات طبية هندسية في مجالات إعادة التأهيل.
الجدير بالذكر أن مقترحات المشاريع التي تأهلت للبرنامج بلغت (756) مقترحا، صنف مقترح جامعة الأزهر-غزة من ضمن الفئة الأولى لأفضل (149) مشروعا على مستوى العالم.
وأوضح د. عوض بأن المشروع تم أيضا بالشراكة مع الجامعة الإسلامية، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ومستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية وعدد من الجامعات الأوروبية المرموقة.