وزارة الصحة تستقبل وفدا طبيا برازيليا أواخر الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 15:24 )
وزارة الصحة تستقبل وفدا طبيا برازيليا أواخر الشهر المقبل
رام الله- معا- أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن أنها ستستقبل أواخر الشهر القادم، وفدا طبيا رفيع المستوى قادما من البرازيل، وذلك تطبيقا للإتفاقية المبرمة بين وزارتي الصحة الفلسطينية والبرازيلية بخصوص تدريب الكوادر الطبية.
جاء الإعلان خلال إجتماع عقده وزير الصحة د. جواد عواد مع السفير البرازيلي المعتمد لدى فلسطين فرانسيسكو ماورو برازيل وذلك في مكتب الوزير برام الله.
وأكد وزير الصحة على أن الوفد سيضم أخصائيين في مجالات التبرع و زراعة الأعضاء، وجراحة القلب والشرايين، وطب الأطفال، والصحة النفسية.
وشدد الوزير عواد على عمق العلاقات التي تربط القيادتين والشعبين الصديقين، مشيرا أن زيارة وزير الصحة البرازيلي مؤخرا لفلسطين كانت ناجحة و بدأت تؤتي أوكلها، والتي ستؤدي الى مزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات الطبية.
وقال وزير الصحة" إن التجربية البرازيلية غنية وذات خبرة عالية في مجال التبرع وزراعة الأعضاء، من الممكن الإستفادة منها، في ظل إعتماد السيد الرئيس محمود عباس و إقراره لقانون التبرع بالأعضاء" .
من جانبه، أبدى السفير البرازيلي استعداد بلاده لإرسال المزيد من الوفود الطبية الى مراكز وزارة الصحة، وتعزيز التعاون المشترك في هذه المجال.
وكان وزير الصحة البرازيلي "ريكاردو باروس" قد راز فلسطين أواخر أذار من العام الحالي، حيث تم الإتفاق على تعزيز التعاون الطبي بين فلسطين والبرازيل في التخصصات الطبية المختلفة، وتبادل الخبرات.