الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد يدعو الى وقف اللقاءات مع الجانب الاسرائيلي ويطالب بتدخل دولي لوقف العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 18/01/2008 ( آخر تحديث: 18/01/2008 الساعة: 18:31 )
رام الله -معا- دعا تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، القيادة الفلسطينية الى تحمل مسؤولياتها والتوجه بالتنسيق مع الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة الى مجلس ألأمن الدولي ومطالبته التدخل لوقف العدوان الاسرائيلي المتواصل والمتصاعد ضد الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وخاصة في قطاع غزة .

وأضاف خالد في بيان وصل معا نسخة منه أن وزير الجيش ايهود باراك عاد منذ أن تولى مسؤوليته وزيرا للجيش في حكومة اولمرت الى ممارسة سياسة القتل والاغتيالات وسياسة الحصار والاغلاق وتدمير المنشآت الوطنية الفلسطينية باعتبارها سياسة رسمية يقدم نفسه من خلالها كشخصية مركزية تستقطب الرأي العام في اسرائيل ، الذي يتجه أكثر فأكثر نحو اليمين وتسيطر عليه ميول التطرف والعدوان والتوسع".

وطالب بضرورة ترشيد أعمال المقاومة في قطاع غزة وشدد على أهمية تشكيل غرفة عمليات مشتركة لقوى المقاومة في القطاع تتولى الدفاع عن المواطنين الذين يتعرضون للمجازر اليومية وتوفر افضل اشكال الحماية لهم .

وفي ختام تصريحه دعا تيسير خالد الى وقف جميع اللقاءات مع الجانب الاسرائيلي ، عملا بقرارت المجلس المركزي في دورته الاخيرة حتى تتوقف حكومة اسرائيل عن عدوانها ضد الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وتوقف جميع انشطتها الاستيطانية وأعمال بناء جدار الفصل في الضفة الغربية بما فيها القدس .

كما دعا جميع الدول العربية المعنية الى سحب سفرائها وممثليها من تل أبيب والى وقف جيع اللقاءات والاتصالات مع الحكومة الاسرائيلية في رسالة تضامن واضحة مع الشعب الفلسطيني ومطالبة الادارة الاميركية التدخل وممارسة الضغط على اسرائيل ودفعها للوفاء بما عليها من التزامات دولية .