الإثنين: 22/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

13 قتيلا وعشرات الجرحى في عملية دهس ومطاردة ببرشلونة

نشر بتاريخ: 17/08/2017 ( آخر تحديث: 19/08/2017 الساعة: 09:54 )
13 قتيلا وعشرات الجرحى في عملية دهس ومطاردة ببرشلونة

بيت لحم- معا- أعلنت وسائل إعلام اليوم سقوط 13 قتيلا على الأقل وأكثر من 20 جريحا في حادث دهس تسببت به شاحنة صغيرة وسط مدينة برشلونة، فيما أكدت الشرطة أنه "عمل إرهابي".

وأوضحت الشرطة أن الشاحنة اصطدمت بعشرات الأشخاص في شارع "لاس رامبلاس" السياحي في قلب برشلونة، فيما نصحت خدمة الطوارئ المحلية بالابتعاد عن المنطقة المحيطة بساحة كاتالونيا القريبة.

وذكرت قناة سكاي نيوز أن الأنباء تشير إلى محاصرة الشرطة الإسبانية لمشتبه بتورطه في ارتكاب الحادث بأحد المطاعم، فيما تم إغلاق محطات القطار القريبة. ودهست سيارة مسرعة العشرات في ساحة لارمبلا السياحية وسط مدينة برشلونة، اليوم الخميس، واعتبرت الشرطة الإسبانية الحادث عملا إرهابيا.


ووجه رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، السلطات ببرشلونة، بتوجيه الرعاية الطبية للمصابين في حادث الدهس، مشددا على أولوية نقل المصابين من ساحة لارمبلا. وأصدرت خدمات الطوارئ في مدينة برشلونة تحذيرا للمواطنين.

وفي وقت لاحق اعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية ان 30 اسرائيليا في برشلونة انقطع معهم الاتصال منذ وقت العملية وما تزال الجهود جارية لمعرفة مكانهم.

وكان نتانياهو زار مقر وزارة الخارجية واشرف بنفسه على متابعة الاوضاع من خلال غرفة عمليات فتحت خصيصا لمتابعة عملية برشلونة.

بدورها أكدت مصادر إسبانية، أن سائق الشاحنة التي دهس عشرات من السياح، اليوم الخميس، في مدينة برشلونة ينحدر من المغرب.

ووفقا للصحفي الإسباني مارتا باستور، فإن المهاجم من منطقة شمال غرب إفريقيا وتحديدًا المغرب، وذلك حسب صحيفة لا فانجارديا.


يتبع..