الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العدوان يوحد الصفوف- الرجوب وحلس في تصريحات لفضائية حماس يؤكدان ان الاولويات يجب ان تنصب لوقف العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 18/01/2008 ( آخر تحديث: 18/01/2008 الساعة: 21:58 )
بيت لحم -غزة -معا- قال جبريل الرجوب القيادي في حركة فتح ان ما يحصل في غزة من مجازر مسألة تقتضي وقفة جادة، مؤكدا ان عودة غزة الى الضفة والضفة الى غزة يجب ان تكون ضمن اولوياتنا.

واضاف الرجوب في تصريحات لقناة الاقصى ان هناك امكانية للالتفاف حول الازمة الداخلية لمواجهة الاحتلال، وهذا يجب ان يكون من اوليات الشعب الفلسطيني، مطالبا بجهد مشترك لانهاء الازمة والعودة الى اللحمة الداخلية.

بدوره أكد احمد حلس القيادي البارز في حركة فتح أن الحوار الفلسطيني الداخلي هو الطريق الوحيد لمواجه العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، مطالبا بضرورة إزالة كافة الأخطاء الداخلية أمام العدوان.

وقال حلس في تصريح صحفي لفضائية الاقصى التابعة لحركة حماس " يجب أن نزيل كافة العقبات لنجعل النفوس مهيأة لبدء الحوار الداخلي, ورغم أن هناك أصوات لا ترغب في الوحدة الوطنية إلا أن صاحب هذا التفكك هو الاحتلال الإسرائيلي" .

وأضاف حلس :"يجب علينا أن نخجل أمام هذه التضحيات لأننا لن نتناقض إلا مع الاحتلال الإسرائيلي ويجب نبذ كل الخلافات الداخلية, وان دماء الشهداء لن ترحمنا و يجب علينا ان لا نبقى يوما واحد في خلافاتنا لان مواجهتنا مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد حلس على ضرورة معالجة الموقف الفلسطيني الداخلي لاجبار الدول العربية علي لاتخاذ مواقف ملموسة ولمساعدة الشعب الفلسطيني بدلا من صمتها الرهيب تجاه العدوان الإسرائيلي.