الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية تستعرض أولويات العمل في المدينة

نشر بتاريخ: 22/08/2017 ( آخر تحديث: 22/08/2017 الساعة: 15:42 )
التنمية تستعرض أولويات العمل في المدينة
رام الله- معا- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في مدينة يطا، صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري الثاني لمجموعة التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية في مدينة يطا، الذي عقد في قاعة بلدية يطا.
جاء ذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع المساعدة الفنية لتطوير نظام الحماية الاجتماعية من خلال التخطيط القائم على الشراكة وبناء القدرات المؤسسية /المرحلة الثانية.
وناقش الاجتماع خطة العمل لتنفيذ الأولوية، ومناقشة نتائج عمل المجموعة المصغرة ونموذج الخطة وآليات تطوير الخطة للمستقبل وتحديات عملية التنفيذ ومسؤوليات أعضاء المجموعة.
وقال أنور حمام الوكيل المساعد لشؤون المديريات" مجموعات التخطيط تمثل قصة نجاح للعمل التشاركي وآلية اختيار الاولويات على المستوى المحلي، وتوجيه الاستثمار في الموارد المحلية من أجل اعادة الاعتبار للخدمات الاجتماعية بعد طغيان المساعدات النقدية على حساب الخدمات الاجتماعية".
وأطلع حمام المجموعة على التوجهات الجديدة لوزارة التنمية الاجتماعية في احداث النقلة النوعية نحو التنمية الاجتماعية وما يتطلبه ذلك من تشاركية وتمكين وتنمية محلية وتطوير منظومة الخدمات والاعتماد على مقاربة الحقوق.
وأكد على أن الوزارة سوف تتعاطى بكل جدية واهتمام مع ما سينتج عن مجموعة التخطيط في يطا، وفقا لتوجيهات د. ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية من أجل تطوير الخدمات على المستوى المحلي.
بدورها، أوضحت لبنى العناني مدير مديرية التنمية الاجتماعية في مدينة يطا أن وجود مجموعة التخطيط سيساعد على تحليل الواقع والعمل معا لتطوير الخدمات المقدمة وامكانية وصولها الى الجميع بموضوعية ومهنية عالية، مؤكدة أن لقاء المجموعة اليوم سيناقش الخطة التي تم اعدادها من قبل مجموعة التخطيط.
من جانبه أوضح د. نادر سعيد خبير الاتحاد الأوروبي للمشروع، ان المشروع ينفذ في مرحلته الثانية يشمل محافظات القدس والخليل ونابلس وطولكرم وطوباس ومدينة يطا لمجموعات التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية.