الثلاثاء: 31/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام ذوي الاسرى والمعتقلين في نابلس امام مقر الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 12/05/2005 ( آخر تحديث: 12/05/2005 الساعة: 16:48 )
اعتصم المئات من ذوي الاسرى والمعتقلين في نابلس اليوم امام مقر الصليب الاحمر بالمدينة للمطالبة باطلاق سراح الاسرى في السجون الاسرائيلية.
وشارك في الاعتصام الذي نظمته الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمعتقلين ممثلين عن القوى والفعاليات الوطنية والاسلامية، وجاء تحت شعار "تحرير الاسرى هو ثابت وطني وتحقيقه يشكل اولوية لا مساومة عليها".
وتلا سائد ياسين عضو الهيئة العليا نص المذكرة المقدمة من اهالي الاسرى الى الصليب الاحمر واكد فيها ان استمرار احتجاز آلاف الاسرى في سجون الاحتلال ضمن اوضاع معيشية صعبة ومضايقات مستمرة من مديرية السجون واداراتها يشكل خرقا لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بمعاملة الاسرى، وتمثل انتهاكا للقانون الدولي الانساني، مشددا على ضرورة تطبيق اتفاقيات جنيف على الاسرى العرب والفلسطينيين ورفع الظلم والتنكيل عنهم والقهر الممارس ضدهم الى حين تحقيق حريتهم والافراج عنهم.
وطالب ياسين المؤسسات الدولية والقانونية ذات العلاقة بالتدخل لوقف الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الاسرى وابسطها حق زيارة الاهل والحياة الكريمة.
ويأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة الفعاليات المركزية التي قررتها الهيئة العليا في الضفة الغربية دعما لقضية الاسرى وحقهم في الحرية.
مراسلنا في نابلس