يوم السبت 4/6 مسيرة حاشدة في قريتي مرده وكفل حارس في سلفيت في ذكرى نكبة حزيران واحتجاجا على الجدار

نشر بتاريخ: 03/06/2005 ( آخر تحديث: 03/06/2005 الساعة: 02:01 )
قلقيلية-معا- أفاد مصدر مسؤول في اللجنة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري في محافظة سلفيت , أن اللجنة ستنظم يوم السبت 4/6 , مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى الخامس من حزيران احتلال الضفة الغربية وقطاع غزه والقدس " يوم نكبة حزيران " عام 1967 , واحتجاجا على بناء جدار الفصل فوق أراضي المحافظة .
وقال نصفت الخفش منسق اللجنة في تصريح خاص لوكالة معا , ان المسيرة ستنطلق من قرية مرده عبر الطريق الاستيطاني المسمى عابر السامرة " 1 " , وانتهاء" في قرية كفر حارس غرب مدينة سلفيت , مشيرا الى أن المشاركين في المسيرة سيسيرون مشيا على الأقدام على الطريق الاستيطانية المذكورة تعبيرا عن رفضهم للاحتلال وسياسته الاستيطانية .

وأضاف أن هذه المسيرة سيشارك فيها نشطاء سلام اسرائيليين وحركة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني , والمئات من المواطنين وأصحاب الأراضي المصادرة ومسؤولين في السلطة الوطنية .

ودعا الخفش المواطنين من مختلف أنحاء محافظة سلفيت , الى المشاركة في هذه المسيرة المعبرة عن رفضهم للاحتلال , والمطالبة بالأنهاء الفوري للاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية والانسحاب منها , واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .