الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الاسرى والمحررين الفلسطينين يزور المخيمات الفلسطينية في صيدا

نشر بتاريخ: 06/10/2005 ( آخر تحديث: 06/10/2005 الساعة: 18:54 )
لبنان - معا - قام وكيل وزارة الاسرى الفلسطينية زياد أبو عين على رأس وفد ضم ، محمد تلولي، المدير العام، وعبد الناصر فراونة، منسق الأنشطة الإعلامية في الوزارة، ومهنا كساب، رئيس رابطة الأسرى المحررين الفلسطينيين بزيارة للمخيمات والتجمعات
الفلسطينية في منطقة صيدا , حيث زار مخيم عين الحلوة وجال على المؤسسات
التربوية والصحية التابعة لحركة فتح ولمنظمة التحرير الفلسطينية في المخيم. كما زار الكفاح المسلح والاتحادات والنقابات والمكاتب الشعبية, واطلع على الاوضاع الحياتية والمعيشية في المخيم .

والتقى ابو عين امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا والجنوب الحاج خالد عارف بحضور قيادة منطقة صيدا ومسؤولوا الاتحادات والمكاتب الحركية في المنطقة , وأكد ابو عين على تمسك شعبنا الفلسطيني وقيادتنا بالثوابت الوطنية الفلسطينية, وبحقه في ممارسه سيادته وحريته على أرضه من خلال دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف, دولة كاملة السيادة على ارضها وبحرها وسمائها وحدودها.

واستنكر ابو عين المممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى والمعتقلين في سجونها , مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية المعتقليين والاسرى الذين يتعرضون لهجمة اسرائيلية منظمة لكسر ارادتهم , حيث يمنع المرضى منهم والذين هم بحاجة الى علاج خارج عيادات السجون يمنعون من العلاج خارج السجون مما يعرض حياتهم للخطر .

ووصف ابو عين لقاءاته مع المسؤوليين اللبنانيين بالجيد ة والمثمرة وقد لمس دعما وتعاطفا رسميا وشعبيا مع القضية الفلسطينية ومع قضية الاسرى الفلسطينين والعرب واللبنانين في السجون الاسرائلية مشيدا بالعلاقات اللبنانية الفلسطينية والتي لم تكن وليدة اليوم بل هي قديمة قدم النضال الوطني الفلسطيني حيث شارك العديد من اللبنانيين في الدفاع عن فلسطيني ابان الانتداب البريطاني واثناء الغزو الاسرائيلي واستشهد وجرح العشرات منهم على ارض فلسطين .

ووضع وكيل الوزارة مع الوفد المرافق اكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول في مقبرة الشهداء في عين الحلوة , ثم توجه الوفد الى مخيم الميه ومية حيث التقى قيادة تنظيم حركة فتح في المخيم واللجان الشعبية ووجهاء المخيم , كما جال على مجمع الرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات ونادي القسطل وروضة الشهيدة هدى زيدان وختم زيارته بوضع اكاليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء المخيم .

كما التقى قيادة تنظيم فتح في صيدا واقليم الخروب واستمع الى شرح عن الظروف
الحياتية والمعيشة والصحية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني في هذه التجمعات.