الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني يرحب بموقف بلجيكا المطالب بدفع تعويضات عن هدم مدرسة

نشر بتاريخ: 26/08/2017 ( آخر تحديث: 27/08/2017 الساعة: 09:26 )
الاتحاد الوطني يرحب بموقف بلجيكا المطالب بدفع تعويضات عن هدم مدرسة
اوبسالا- معا- رحب الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا، بموقف الحكومة البلجيكية الذي طالبت فيه دفع تعويضات لما قامت به قوات الاحتلال من هدم مدرسة انشأها الاتحاد الاوروبي في بلدة جب الذيب في الضفة، وكانت قوات الاحتلال قد هدمت مساء الثلاثاء الماضي، مدرسة "جب الذيب" شرق بيت لحم، وصادرت الغرف الصفية التي هي عبارة عن "كرفانات".
وقال الاتحاد هذا الموقف المتقدم للحكومة البلجيكية بدعوة الاحتلال بدفع التعويضات ، يعتبر بداية لمعاقبة الاحتلال ، لدفع تعويضات عن كل عملية هدم تقوم بها ويكون تمويلها من الاتحاد الاوروبي .
وطالب الاتحاد دول الاتحاد الاوروبي الى اخذ موقف عملي والانتقال من لغة البيانات إلى خطوات عملية على الارض تلزم الاحتلال بدفع التعويضات عن عمليات الهدم ، ويجب على الاحتلال التوقف عن الهدم وليشعر بسياسة العقاب .
وتابع إن الاتحاد الاوروبي الذي يعتبر الممول الاول للشعب الفلسطيني عليه المحافظة على انجازاته وأن يتخذ قرارا حول ذلك ، كما أنه عليه الانخراط في العملية السياسية لكسر الاحتكار الامريكي .
وتوجه الاتحاد بالتحية الى الحكومة والشعب البلجيكي الذي يساند الشعب الفلسطيني ، وأن هذا القرار الشجاع يشكل نقطة تحول يمكن البناء عليها مستقبلا .