الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"قامات": سنوثق الشخصيات التي كان لها بصمات في النضال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/08/2017 ( آخر تحديث: 27/08/2017 الساعة: 11:47 )
"قامات": سنوثق الشخصيات التي كان لها بصمات في النضال الفلسطيني
رام الله- معا- عقدت مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني، اجتماع مجلس إدارتها، في مركز الطفل بمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، جرى خلاله لقاء ضم عدد من الإعلاميين والمتطوعين العاملين في مركز قلنديا الإعلامي، وبحث سبل تعزيز التعاون والتواصل.
وقال رئيس مؤسسة قامات أنس الأسطة، إن المؤسسة ستعمل على توثيق الشخصيات التي كان لها بصمات في النضال الفلسطيني، وعمل إضاءة على سيرتهم الذاتية من خلال أفلام توثيقية، يجري عرضها في مهرجانات سنوية ستعمل المؤسسة على تنظيمها.
واعتبر الأسطة أن مخيم قلنديا يزخر بالشخصيات التي تركت بصمات في القضية الفلسطينية، حيث من المهم أن لا تبقى سيرتهم طي النسيان، وتسهم في تعزيز الوعي لدى الأجيال القادمة، مؤكدا أهمية التعاون مع مركز قلنديا الإعلامي في هذا المجال.
وأشار إلى ان قامات بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات مع العديد من المؤسسات والنقابات والاتحادات، كما جرى الاتفاق مع عدد من الجامعات لتوفير الدعم اللازم من معدات وكوادر بشرية للمساهمة في توثيق سيرة نحو 170 مناضلا فلسطينيا، ممن عايشوا الثورة الفلسطينية والانتفاضات، من خلال إعداد أفلام مصورة تعكس سيرتها.
وأكد العاملون في مركز قلنديا الإعلامي، استعدادهم لتوفير ما يلزم من دعم من خلال المساهمة في طرح شخصيات نضالية وتوثيق سيرتها وتسليط الضوء عليها، كذلك تقديم ما يلزم من معدات وادوات لمؤسسة قامات.
ويأتي هذا اللقاء في مخيم قلنديا بمحافظة القدس المحتلة رسالة وفاء واعتزاز بصمود المقدسيين ونضالهم العادل والانساني والتمسك بهويتهم الوطنية، ورفض كافة أشكال الهيمنة والأسرلة والتهديد.