السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانه: استمرار المجازر يسير بالمنطقة نحو الانفجار مطالبا حماس بالتخلي عن سيطرتها على القطاع

نشر بتاريخ: 20/01/2008 ( آخر تحديث: 20/01/2008 الساعة: 18:04 )
غزة- معا- شدد الدكتور عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى على ان استمرار الجرائم والمجازر الاسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة على وجه التحديد وتشديد الحصار لن يجلب امناً او سلاماً للاحتلال وانما ستسير بالمنطقة الى الانفجار الكبير الذي لن يسلم منه احد وفي مقدمتهم دولة الاحتلال التي ستكتوي بنار هذا الانفجار.

واعتبر ابو سمهدانة خلال استقباله وفداً من منظمة الشبيبة الفتحاوية في المحافظة الوسطى ان قتل المدنيين من الاطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل فوق رؤوس اصحابها ومنع المرضى من تلقي العلاج اللازم لهم لن يوقف الصواريخ وان ما تقوم به اسرائيل لن يتعد كونه مسعى من قبلها لاخضاع الفلسطينيين وكسر ارادتهم .

واشار ابوسمهدانة الى ان حكومة الاحتلال تحاول افقاد ما تبقى للفلسطينيين من ثقة في العملية السياسية التي داستها جنازير الدبابات ونالت منها صواريخ الطائرات التي تنهال على الفلسطينيين والتي افرغت المفاوضات من أي مضمون.

واكد ابو سمهدانة ان على دولة الاحتلال التعقل والاحتكام الى طاولة المفاوضات مع السلطة الفلسطينية باعتبارها الخيار لانهاء الصراع الاسرائيلي الفلسطيني وما دون ذلك سيكون الهلاك, محذراً حكومة الاحتلال من رد اليد الفلسطينية الممدودة للسلام, مطالباً في الوقت ذاته الادارة الامريكية ممارسة ضغوطها على حكومة اسرائيل للخضوع للسلام .

وناشد ابوسمهدانة المجتمع الدولي والعرب والمسلمين التدخل لوقف شلال الدم النازف في فلسطين والضغط على حكومة الاحتلال لوقف مجازرها ورفع حصارها الذي بات يفتك بالفلسطينيين .

من جهته اخرى دعا ابو سمهدانة حركة حماس الى التخلي عن سيطرتها عن قطاع غزة واعادته الى الشرعية الفلسطينية ممثلة في الرئيس محمود عباس وهو الامر الذي سيفتح الطريق امام عودة الحوار ولملمة صفوف الفلسطينيين لمواجهة التحديات التي تعصف بمستقبلهم.