السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطيني في لندن لشرح المعاناة تحت الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/09/2017 ( آخر تحديث: 07/09/2017 الساعة: 23:55 )

لندن- معا- من المقرر ان ينظم منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني وفداً شعبيا فلسطينياً الى العاصمة البريطانية لندن يضم عدداً من الشخصيات الفلسطينية من القدس والمناطق المحتلة عام ٤٨ من بينهم نشطاء حقوقيون وممثلين لمؤسسات مدنية متخصصة في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، بالإضافة الى رئيس البطريركية الكاثوليكية في القدس.

ومن المقرر ان يلتقي الوفد بعدد من البرلمانيين في مجلس العموم البريطاني سواء من النواب او اللوردات من أحزاب مختلفة، بالإضافة عدد من السياسيين من الأحزاب الأيرلندية. كما سيلتقي الوفد بعدد من منظمات المجتمع المدني وقيادات دينية مسيحية في كل من لندن ومدينة "بلفاست" في ايرلندة الشمالية.

كما سيعقد الوفد ندوتين مع الجمهور البريطاني دعي اليها النشطاء المؤيدون للحقوق الفلسطينية وكذلك أبناء الجاليات العربية والإسلامية والفلسطينين. 

وقال زاهر بيراوي- رئيس منتدى التواصل أن الهدف من زيارة الوفد هو نقل معاناة أهلنا في بيت المقدس وفِي مناطق ال٤٨ الى السياسيين البريطانيين والى شرائح مختلفة من المجتمع البريطاني. وخاصة بعد التطورات الأخيرة التي جرت في القدس في أعقاب محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي فرض واقع أمني جديد في ساحات الأقصى وعلى بواباته، والتي أفشلتها الهبة الشعبية لأهل القدس.

وأضاف بيراوي أن هذا الوفد يأتي ضمن سياسة المنتدى للتواصل مع السياسيين في أوروبا عموماً وبريطانيا خصوصا وكذلك لتكريس الرواية الفلسطينية لطبيعة الصراع ولتوضيح حجم المعاناة الفلسطينية تحت الاحتلال، ولحث القوى المؤثرة في المجتمعات الأوروبية للتدخل لإنهاء المعاناة الفلسطينية وانهاء الاحتلال.