الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: المصالحة أهم خطوة لتحقيق تقدم في أي مسار

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 10/09/2017 الساعة: 13:49 )
غزة- معا- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن أهم خطوة فلسطينية لإمكانية تحقيق تقدم في أي المسارات على الصعيد الدولي أو المحلي هي المصالحة وانهاء الانقسام.
وأشار الخضري في تصريح صحفي صدر عنه، اليوم الأحد، إلى التنكر الأمريكي الإسرائيلي لكافة الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستهداف إمكانية إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.
وبين أن الخلاف والانقسام يعصف بكل مقومات الصمود، وواقع الانقسام والفُرقة يزيد من واقع المعاناة ويُعقد الوضع وتضعف الصورة الفلسطينية، مبينا أن استمرار هذا الواقع يُشجع الاحتلال على مزيد من الاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية والقدس، وتحويل الضفة إلى "كنتونات" بالحواجز وجدار الفصل الضم والتوسع.
وشدد الخضري على أن الاحتلال الاسرائيلي يستهدف الكل الفلسطيني، مضيفا أن" الكل خاسر في معادلة الخلافات الداخلية واستمرار حالة الانقسام، ولا رابح في هذه المعادلة إلا الاحتلال".
وقال" الاحتلال لا يريد الذهاب الى أي مشروع سلام ينهي الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية، فالموقف الامريكي داعم للموقف الإسرائيلي بشكل واضح".
وجدد الخضري الدعوة لوقف كل خطوه من شأنها اضعاف الموقف الفلسطيني والرجوع الفوري عن كل قرار مس حياة المواطنين في غزة وعزز الانقسام.
وقال " كفى معاناة لشعبنا الذي يكتوي بنار الحصار في غزة وبألم الانقسام وآثاره وبثلاث حروب، وبالتهويد والاستيطان والجدار في الضفة والقدس".