الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تفتتح ورشة "بناء قدرات" لموظفي التفتيش الجدد

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 10/09/2017 الساعة: 13:24 )
وزارة العمل تفتتح ورشة "بناء قدرات" لموظفي التفتيش الجدد
رام الله- معا- افتتح صباح اليوم الوكيل المساعد لشؤون الحوار الاجتماعي في وزارة العمل عبد الكريم دراغمة ورشة عمل تدريبية بعنوان "بناء قدرات" للموظفين الجدد للإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل.
وتهدف الدورة لتمكين المفتشين الجدد بفهم وتطبيق قانون العمل الفلسطيني، ورفع قدراتهم بالجوانب الاجراءاتية المتخذة في المنشات.
جاءت الورشة بحضور مدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل علي الصاوي، وعدد من طاقم الإدارة، وذلك في فندق الروكي في مدينة رام الله .
وأكد دراغمة على أهمية تدريب المفتشين الجدد من اجل حماية قانون العمل الفلسطيني، والعمل على تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية في كافة القطاعات، والسعي من اجل ضبط الانتهاكات بسوق العمل الفلسطينية.
وقال دراغمة" إن المفتشين هم بمثابة الضابطة القضائية الذين باستطاعتهم القيام بالإجراءات القانونية التي من خلالها نستطيع حماية السوق الفلسطيني من المخالفات والتجاوزات في السلامة العامة، وكذلك حقوق العاملات والعمال فيما يخص تطبيق الحد الأدنى للاجور وغيرها من الامتيازات التي ينص عليها قانون العمل الفلسطيني بما يسمح للعمل في بيئة وظروف عمل لائقه بالعامل الفلسطيني".
من جانبه، اشاد الصاوي بقدرات موظفي التفتيش، مؤكدا على ان الورشة التدريبية جاءت تعزيزا لإمكانياتهم، وتنمية قدراتهم التفتيشية في القطاعات المختلفة، والعمل على التقييد باشتراطات السلامة والصحة المهنية.