الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحكم المحلي" تنظم ورشة حول إعداد الموازنة للمجالس القروية

نشر بتاريخ: 12/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 12:52 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الحكم المحلي ورشة عمل حول تدريب المجالس القروية على كيفية إعداد الموازنة، بحضور المجالس القروية المؤهلة ضمن مشروع ((LGSIP) في مختلف المحافظات الشمالية.
وخلال افتتاحه الورشة، أكد مدير عام الموازنات في الوزارة موسى غيث على أهمية إعداد الموازنة للمجالس القروية، مشيراً إلى أن الوزارة والمجالس القروية يعملان معاً وسوياً من أجل تقديم الخدمة الأفضل للمواطن رغم كافة المعيقات التي تواجه عملها، مؤكداً على ضرورة بذل قصارى الجهود لتحقيق أهداف برنامج إعداد الموازنة نظراً لأهمية قطاع الحكم المحلي في إرساء القواعد الأساسية لبناء الهيئات المحلية.
وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة برنامج (LGSIP) الممول من البنك الدولي ومجموعة المانحين لرفع القدرات للمجالس القروية المتعلقة بتدريب المجالس على كيفية إعداد موازناتها، من خلال التنسيق الكامل بين فريق البرنامج وكل من الإدارة العامة للموازنات والإدارة العامة للموارد البشرية.
وقدم م. مؤيد علي منسق البرنامج شرحاً مفصلاً حول البرنامج وآليات العمل به، ومعايير تأهيل المجالس القروية لتمكينها من الاستفادة من البرنامج.
وتم تقديم عرض مفصل من قبل الإدارة العامة للموازنات حول آلية إعداد الموازنة والرد على استفسارات محاسبي المجالس القروية بهذا الخصوص.
يذكر أنه سيتم عقد ورشة عمل للمجالس المشتركة وأخرى للمجالس القروية غير المؤهلة.