الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية يطالب حكومات العالم التدخل لفك الحصار عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 21/01/2008 ( آخر تحديث: 21/01/2008 الساعة: 10:49 )
غزة- معا- ناشد تجمع النقابات المهنية الفلسطينية "أحرار العالم والحكومات والشعوب بالتدخل العاجل من اجل فك الحصار عن قطاع غزة وإنقاذه من كارثة إنسانية كبيرة، جراء الحصار الظالم، ومواصلة إغلاق المعابر التجارية، ووقف إمدادات الغاز والوقود عن القطاع".

وقال التجمع في بيان صحفي "إن قطاع غزة يعيش أزمة إنسانية كبيرة بسبب تواصل انقطاع التيار الكهربائي، مما يتسبب بتعطل خدمات المستشفيات والمؤسسات الحكومية، الأمر الذي يهدد حياة آلاف الناس في قطاع غزة بالخطر بسبب الحصار الظالم والمتزامن مع ارتكاب إسرائيل الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وناشد تجمع النقابات في بيان صحفي، كافة النقابات والاتحادات المهنية في العالم، ببذل جهودهم والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة، والضغط على حكوماتهم من اجل الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني المكلوم، ودعم صموده في وجه هذا الحصار.

واستنكر تجمع النقابات المهنية الصمت الدولي أمام ما يحدث في غزة من جرائم بحق المواطنين، وإغلاق للمعابر والمنافذ التجارية، ومنع المساعدات الإغاثية من الوصول إلى غزة، " كما تمنع قوات الاحتلال الوفود الأجنبية والمتضامين مع الشعب الفلسطيني من الوصول إلى غزة".

وطالب التجمع الأمم المتحدة واللجنة الرباعية وجامعة الدول العربية بالتحرك الفوري والجاد من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة، والضغط على إسرائيل لوقف جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، والالتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية.