الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل مستشار محافظ بيت لحم للشؤون العامة وتنفذ حملة تفتيشات ببلدة الخضر

نشر بتاريخ: 21/01/2008 ( آخر تحديث: 21/01/2008 الساعة: 10:51 )
بيت لحم - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مستشار محافظ بيت لحم للشؤون الدينية، واحد كوادر حركة فتح بمخيم الدهيشة، محمد طه ابو عليا، من منزله بعد مداهمة المنزل بعدد من الاليات العسكرية.

وافادت مصادر امنية فلسطينية ان اكثر من 10 دوريات احتلالية اقتحمت المحافظة من مدخلها الشمالي بالقرب من قبة راحيل وتوجهت الى مخيم الدهيشة حيث اقتحمته من الجهة الغربية ومن ثم حاصرت منزل محمد طه وقامت باعتقاله.

واشارت هذه المصادر ان محمد طه ابو عليا 40 عاما شغل منصب امين سر حركة فتح بالمخيم ويعمل مستشارا للمحافظ صلاح التعمري للشؤون العامة.

من جهته استنكر المحافظ التعمري اعتقال ابو عليا قائلا: "ان هذه الممارسات الاسرائيلية التي تتواصل بشكل يومي تنم عن النوايا الحقيقة الاسرائيلية الراغبة في تعطيل عملية السلام".

واكد التعمري ان هذه الممارسات المتمثلة بالاغتيالات والاعتقالات واستمرار الحواجز لا تخدم عملية السلام، وانما تخدم اعداء السلام داعيا كافة الجهات الدولية للوقوف عند مسؤولياتها في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية القمعية.

على صعيد اخر، نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة تفتيش في بلدة الخضر حيث قامت بمداهمة بلدة الخضر بالقرب من محطة النشاش للمحروقات حيث داهمت منزل المواطن وليد الجولاني وعبثت بمحتوياته حيث فتشته تفتيشا دقيقا وقامت قبل مغادرة المنزل بالقاء قنابل صوتية بداخله مما تسبب باضرار مادية.