الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجامعات والكليات يناشد الرئيس تلبية مطالبهم

نشر بتاريخ: 14/09/2017 ( آخر تحديث: 14/09/2017 الساعة: 17:47 )
اتحاد الجامعات والكليات يناشد الرئيس تلبية مطالبهم
رام الله - معا- ناقش وفد نقابي يمثل اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية برئاسة الدكتور سامر عرقاوي خلال زيارة مكتب الدكتور ناصر القدوة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس امناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، عددا من القضايا النقابية، ورحب القدوة بالوفد واستمع إلى هموهم ومطالبهم.
وأكد الوفد على الولاء لذكرى وارث الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس أبو مازن، والذي رفعوا اليه من خلال د.القدوة، عددا من النقاط تؤكد على عدد من المطالب وفي مقدمتها انصاف العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) وكافة محافظات الوطن من أي قرار أو اجراء ينال من حقوقهم ورواتبهم وعملهم من خلال مواقعهم التي أسندت لهم في خدمة وطنهم وشعبهم، خاصة وأنهم يعتبروا كوادر وكفاءات وعماد لهذا الوطن ومؤسساته العلمية، وهم بكافة فئاته (أكاديميين واداريين) يمثلون صفوة المجتمع وعلمائه ورافعته نحو مستقبل مشرق ومنير وفجر قادم.
وناشدوا الرئيس بمساعدتهم في تلبية مطلبهم الرئيس والمستمر من العام 2005، في كادر مالي يوازي العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بنظرائهم في الجامعات الفلسطينية الأخرى والذين يطبق عليهم (الكادر الموحد)، أثناء الخدمة وبعد نهايتها، واعدين بتقديم دراسة ومشروع كادر مقترح من قبل الاتحاد (كادر 2017)، جرى العمل من العام 2016 يهدف لحل هذه القضية، للحكومة والأطراف المعنية، سعيا للحصول على القبول والاعتماد والتطبيق بأثر رجعي من 1/1/2017.
ووعد الدكتور القدوة بدعم مطالب الاتحاد وعمل المستطاع مع الوزراء والمسؤولين وكافة الأطراف ذات العلاقة لإنجاز هذه الملفات. 
وأكد دعمه المطلق لهذا القطاع الحيوي والهام وحرص القيادة عليه لما له من دور كبير وحساس في بناء الوطن والوصول للأهداف الوطنية في التحرير والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس الشريف.
وفي نهاية اللقاء، شكر د.عرقاوي باسم الاتحاد الدكتور القدوة على مواقفه الوطنية والدور العظيم الذي يقوم به في حفظ ارث وتراث الرمز الفلسطيني الراحل أبو عمار، وقاموا بتسليمه درع التكريم والتقاط لصور التذكارية معه.
يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من (جامعة الأقصى- غزة) و(جامعة فلسطين التقنية- خضوري وفروعها في رام الله والعروب) و(كلية فلسطين التقنية– دير البلح) و(كلية العلوم والتكنلوجيا– خانيونس) و(كلية الأمة– القدس).