الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي وفدا برلمانيا إيطاليا

نشر بتاريخ: 20/09/2017 ( آخر تحديث: 20/09/2017 الساعة: 10:02 )
رام الله-معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله، وفدا برلمانيا إيطاليا ضم أعضاء البرلمان الايطالي من حركة الديموقراطيين و التقدميين الايطاليين بمن فيهم ارتورو سكوتو و روبرتو سبرانزاو بحضور والقنصل الايطالي العام في القدس.

وقدم البرغوثي شرحا حول الأوضاع السياسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني والممارسات العنصرية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس و ما انشأته من منظومة أبارتهايد.

وبين البرغوثي الهجمة الاستيطانية التي تشنها اسرائيل وبناء الجدار ونظام الفصل والتمييز العنصري الأبرتهايد ألذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي كما شرح بالتفصيل المعاناة التي يعيشها قطاع غزة بسبب الحصار و انقطاع الكهرباء.

وقال البرغوثي ان اسرائيل تقوم بتدمير ممنهج لفكرة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتسعى الى تهجير الشعب الفلسطيني من خلال سياسة التهويد وهدم المنازل ومصادرة الاراضي.

وأضاف البرغوثي ان ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي في البلدة القديمة في مدينة الخليل وسياسة التهويد والتضييق على أهالي البلدة القديمة البالغ عددهم ٢٥ الف فلسطيني يهدف الى تهجيرهم من اجل استكمال السيطرة على البلدة القديمة من اجل ٤٠٠ مستوطن.

وزار ألوفد عدة مناطق في الخليل واطلع على السياسات العنصرية للاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين وعلى معاناة المواطنين.