السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يترأس الاجتماع الدوري لمجموعة العمل القطاعية للحكم المحلي

نشر بتاريخ: 27/09/2017 ( آخر تحديث: 28/09/2017 الساعة: 00:52 )
رام الله -معا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الاعرج اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري لمجموعة العمل القطاعية لقطاع الحكم المحلي، وذلك بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، وممثلين عن كافة الشركاء من الجهات والدول المانحة.

واستعرض الأعرج اخر التطورات المتعلقة بقطاع الحكم المحلي، والخطة الاستراتيجية، والخطط عبر القطاعية للوزارة والمستجدات المتعلقة بقطاع غزة، حيث من المقرر أن تقوم حكومة الوفاق الوطني بزيارة قطاع غزة خلال الاسبوع المقبل من أجل استكمال تحمل مسؤولياتها تجاه أهلنا في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الوزارة ومن خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات عملت خلال السنوات الماضية على دعم البلديات في القطاع بالعديد من المشاريع التنموية التي أسهمت وبشكل كبير في التخفيف على المواطنين والتسهيل عليهم.

وأشار الأعرج إلى المتابعات التي يقوم بها الفريق الوطني للتنمية الإقتصادية المحلية الذي ترأسه الوزارة، ووضعه لخطط العمل واستكمال تنفيذ مخرجات المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية والذي عقد في آذار الماضي.

وأضاف الأعرج أن الوزارة عملت على مأسسة العمل في التنمية الاقتصادية المحلية وعلى ثلاث مستويات، على المستوى الوطني وعلى مستوى الوزارة والمستوى المحلي، كما أنها تعمل على تشجيع البلديات للمبادرة والتفكير بإقامة مشاريع تنموية اقتصادية بالشراكة مع القطاع الخاص وتقديم الجدوى الاقتصادية لهذه المشاريع من أجل مراجعتها ودراستها والبدء في تنفيذها في حال إقرارها.

وشدد الأعرج على ضرورة استمرار الدول والجهات المانحة بالالتزام بدعمها لقطاع الحكم المحلي، ودعم توجهات وسياسات الوزارة التي تنسجم مع أجندة السياسات الوطنية لحكومة الكل الفلسطيني حكومة الوفاق الوطني " المواطن أولاً".

ودعا الأعرج ممثلي الدول والجهات المانحة لبذل المزيد من الجهود وتقديم كافة أشكال الدعم السياسي والمالي لدعم جهود الحكومة ومساعيها لتثبيت المواطنين في أراضيهم وتعزيز صمودهم من خلال إقامة مشاريع تنموية تطويرية في المناطق المسماه "ج".