الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات الفلسطينيات "الغاضبات" يقتحمن معبر رفح والأمن المصري يتصدى لهن بالهراوات والمياه

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- أصيب عشرون امرأة على الاقل بجراح وحالات اغماء اليوم بعد أن اقتحمت عشرات النساء "الغاضبات" البوابة المصرية من معبر رفح, مطالبات بفتح المعبر ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأفاد الدكتور معاوية حسنين أن الجريحات نقلن في سيارات اسعاف الى المستشفيات بغزة لتلقي العلاج.

وتصدت قوات الامن المصرية لمئات المتظاهرات اللواتي تظاهرن لساعات طويلة أمام المعبر وسط تهليل وتكبير مطالبات بفتح المعبر وفك الحصار المفروض على قطاع غزة، دون أن ينجح الامن المصري بالسيطرة على الموقف حيث احضر عدداً كبيراً من جنود الأمن المركزي والكلاب البوليسية وقام برص صفوفه أمام المتظاهرات.

ولم تمنع برودة الجو حماس النساء الذي دفعهن لمحاولة حلحلة الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عام تقريبا والمحكم منذ 14 حزيران/ يونيو من العام الماضي.

فيما قام الأمن المصري برش المياه "بشكل قوي" على النسوة اللواتي سقطت بعضهن تحت ضغط المياه ودخلت بعضهن بحالات إغماء.

من جانبها قالت النائب المعتصمة هناك هدى نعمي عن كتلة التغيير والاصلاح: "لن نترك الاعتصام إلا بعد فتح المعبر", فيما دعت النائب جميلة الشنطي الحكومة المصرية إلى فتحه.

من جانبها قالت حركة حماس "إن الحصار ليس بكمية وقود وإنما برفعه تماماً وفتح المعابر لسكان القطاع البالغ عددهم قرابة مليون ونصف المليون نسمة الذذين تحاصرهم الأسلاك الشائكة".

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم الحركة ان الحركة لن تكف عن الاعتصامات والمسيرات حتى فك الحصار وفتح معبر رفح.

وقال ابو زهري:" المشكلة ليست كميات وقود تصل للقطاع بل هي بأسر مليون ونصف مواطن ومنع المواد الاساسية عنهم وإغلاق المعابر أمامهم".

يتبع..