الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني تصريحات فريدمان وحملة الكونغرس تتطلب موقفا جديا من ادارة ترامب

نشر بتاريخ: 30/09/2017 ( آخر تحديث: 30/09/2017 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا- طالب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني الادارة الامريكية بتوضيح موقفها من حل الدولتين والاستيطان ، وأضاف على ضوء تصريحات السفير الامريكي لدى دولة الاحتلال ديفيد فريدمان التي قال فيها " أن اسرائيل لا تحتل سوى 2% من الضفة الغربية " وكذلك ما يحضر له أعضاء في الكونغرس الأميركي، بدعم من منظمات يهودية أميركية، تمرير قانون ضد حملات لمنظمات دولية، بينها الأمم المتحدة، لمقاطعة منتجات المستوطنات في الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967 .
وأضاف د. مجدلاني فريدمان بهذه التصريحات يجعل من ادارة ترامب شريكة للاحتلال ، وينزع الثقة والمصداقية عنها وعن فريقها للعملية السياسية ، متسائلا لم يرى السفير حجم الاستيطان الذي يدمر حل الدولتين ، ولم يقرأ قرارات الشرعية الدولية ، ويريد تجميل صورة الاحتلال .
وتابع د. مجدلاني اذا استمر الوضع القائم دون تدخل دولي لكسر الاحتكار الامريكي للعملية السياسية ، فلن نصل إلى أي نتيجة ، وتتحمل ادارة ترامب مسؤولية تفجير الاوضاع في المنطقة.
وأشار د. مجدلاني أن القيادة الفلسطينية ستواصل مساعيها الدبلوماسية للانضمام للهيئات والمنظمات الدولية ، وطلب العضوية الكاملة في الامم المتحدة ، قائلا اليوم يمر العام الثاني على رفع علم فلسطين في الامم المتحدة ، حيث رفع العلم الفلسطيني على المدخل الرئيس لمقر المنظمة الدولية ولأول مرة منذ إنشائها، يوم الأربعاء 30-9-2015 في حوالي الساعة (13:15) بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك، إلى جانب أعلام الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة،وأن العالم اجمع مطالب اليوم بدعم نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية.