الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو الإسعاف والطواريء في جمعية الهلال الأحمر بطولكرم يعلنون الإضراب المفتوح عن العمل

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 18:09 )
طولكرم -معا- أعلن موظفو قسم الإسعاف والطواريء في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بطولكرم الإضراب المفتوح عن العمل إبتداءً من اليوم باستثناء الحالات الطارئة، احتجاجاً على عدم تلبية إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله لمطالبهم المشروعة.

واعتصم العشرات من الموظفين أمام مقر الإسعاف والطوارئ في طولكرم رافعين يافطات كتب عليها (اتهمونا بالتقصير والتخاذل ونحن قدمنا وما زلنا نقدم أرواحنا فداءً لشعبنا ووطنا )، (ضباط الاسعاف بلسم لجراح الشعب الفلسطيني فمن يبلسم جراحهم ) والعديد من العبارات التي تطالب بتلبية حقوق الموظفين المشروعة.

وعلى هامش الاعتصام تحدث ضابط الإسعاف زياد غانم عن معاناة ضباط الإسعاف نتيجة "الاجحاف" الذي لحق بهم وعدم تلبية حقوقهم، مؤكداً ان معاناة ضباط الإسعاف مستمرة منذ حوالي ثمان سنوات.

واضاف غانم:" انه لا يوجد تقاعد للعاملين في قسم الطوارئ في جمعية الهلال الأحمر، مؤكداً ان القانون الذي تسير عليه الجمعية مجحف بحق الموظفين والعاملين، فعلى سبيل المثال من يعمل لمدة عشرة سنوات تصرف له أتعاب "20 الف شيكل فقط لا غير" وهذا شيء مخجل للغاية" - على حد تعبيرة.

وناشد غانم وزارة العمل والرئيس محمود عباس التدخل لمساندة مطالب العاملين الشرعية، مؤكداً ان هذا الإضراب سيتسمر حتى إشعار أخر وسيتم استثناء الحالات الطارئة فقط.