السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجل الاعمال العالمي سورس: غباء بوش ادخل السوق العالمي في انحطاط لم يسبق له مثيل

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 18:13 )
بيت لحم- معا- قال جورج سروس رجل الاعمال والعبقري الاقتصادي العالمي الذي تنبأ قبل سنوات بتدهور اسعار الدولار الامريكي ،ان الاقتصاد العالمي يسير بخطى حثيثة نحو ازمة خانقة وانهيار لم يسبق له مثل منذ الحرب العالمية الثانية وذلك بسبب "الغبي بوش وحربه المجنونة على الارهاب التي ادخلت العالم في دوامة لا يعرف سبيل الخروج منها" .

ووصل سروس الى سويسرا للمشاركة في مؤتمر دافوس السنوي الذي يشارك فيه نخبة من رجال الاعمال الدوليين لاسماع صوته وطرح تقديراته واجراء النقاشات والمداولات المتعلقة بالاقتصاد العالمي .

واعرب سروس خلال حديثه مع المراسلين الصحفيين عن دهشته واستغرابه لعدم ادراك اوروبا بانها تدخل في حالة من الركود الاقتصادي الصعب والقاسي معتبرا التفكير الاوروربي المنقطع عما يجري في الولايات المتحده غباء صبيانيا سيؤدي الى فقدان مئات الملايين من البشر لمدخراتهم .

واتهم سروس بشكل واضح الرئيس الامريكي جورج بوش وحربه على العراق التي تكلف الاقتصاد الامريكي مليار دولار يوميا اضافة الى تكلفة لا تقل عن ذلك يتحملها الاقتصاد العالمي معربا عن اعتقاده بان المستثمرين سيدركون قريبا حقيقة ما يحدث لتبدأ عملية الهروب من الاسواق .