السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 18:17 )
غزة-معا- صرح زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خلال المسيرة والاعتصام الذي نظمته هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح أن هذا الحصار الذي تفرضه إسرائيل على شعبنا لن يزيدنا إلا قوة وصلابة وحتما سيكسر هذا الحصار .

وأضاف جرغون خلال المسيرة التي شارك فيها المئات من أبناء شعبنا :"من هنا من رفح نوجه نداءنا العاجل إلى إخوتنا المصريين والرئيس المصري حسني مبارك بالعمل وبشكل فوري على فتح معبر رفح للسماح لأبناء شعبنا بالسفر وأيضا حتى يتمكن العالقين على الحدود المصرية الفلسطينية من العودة إلى بيوتهم ".

وناشد المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية المجتمعين بالقاهرة، بفض اجتماعهم حالا والتوجه إلى معبر رفح الحدودي لكسر الحصار عن شعبنا بالفعل وليس بالشعارات - كما قال.

ومضى زياد جرغون يقول :"إننا اليوم ندعو إلى توحيد كافة الجهود الفلسطينية من أجل كسر هذا الحصار ورفعه بشكل كامل عن شعبنا عبر فتح جميع المعابر والمنافذ ، وقال ذلك يتطلب من الإخوة في حماس بالاستعداد للتراجع عن الحسم العسكري الذي حصل بقطاع غزة".

وطالب المجتمع الدولي وكافة مؤسسات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها، اتجاه شعبنا في هذا الظرف الصعبة وفي ظل الحصار واستمرار العدوان.

وناشد زياد جرغون جميع التجار وأبناء شعبنا بعدم احتكار السلع وتخزينها، وأيضا عدم رفع الأسعار وإيجارات السيارات، وعدم استغلال هذه الظروف ويجب عليهم العمل من أجل التخفيف عن أبناء شعبنا .