الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

روضة حقل الرعاة تشارك بورشة حول البيئة الصديقة للأطفال

نشر بتاريخ: 06/10/2017 ( آخر تحديث: 06/10/2017 الساعة: 11:20 )
بيت لحم- معا- شارك طاقم روضة وحضانة حقل الرعاة التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في ورشة عمل نظمها مركز التعليم البيئي في بيت لحم، بعنوان "رياض الأطفال الصديقة للبيئة"، ضمن تفعيل العلاقة مع المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني في بيت لحم.
جاء ذلك بهدف وضع خطة فصلية للعمل مع رياض الأطفال تتضمن تنفيذ مجموعة من الأنشطة التي تعنى بغرس المفاهيم البيئية عند الأطفال منذ سن مبكر.
وأوضحت نوال الشوملي مديرة الروضة والحضانة أهمية الورشة لما لها من مدلولات حول أهمية غرس المفاهيم المجتمعية والبيئية والصحية عند الأطفال وهم في مرحلة مبكرة من أعمارهم، بالتزامن مع ضرورة التنبه لمثل هذه التوجهات في مرحلة التئنشة الاجتماعية التي تتشارك بها إدارات رياض الأطفال المختلفة والأهالي، حيث من الضروري تضمين جميع المفاهيم التربوية والمجتمعية الصحيحة والبناءة للأطفال في عملية التئنشة الاجتماعية.
بدوره، أكد رائد عويضات مدير دائرة التنمية المجتمعية والتي تشرف على روضة وحضانة حقل الرعاة ضرورة إشراك الأهالي والمجتمع المحلي في مثل هذه الورش وإثارة الوعي بها وبمضامينها بشكل جماعي وتشاركي بهدف الوصول إلى النتائج المرجوة تجاه كافة القضايا المجتمعية والتنموية، لأن النهج التشاركي والجمعي من شأنه أن يعزز آفاق العمل التنموي في مختلف المناحي.